أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للوقاية من سرطان البروستاتا- تناول هذا الطعام يوميًا

09:38 م الإثنين 10 يوليه 2023
للوقاية من سرطان البروستاتا- تناول هذا الطعام يوميًا

الطماطم

الكونسلتو

سرطان البروستاتا من أخطر الأمراض التي تهدد صحة الرجال مع تقدم العمر، يمكن تقليل خطر الإصابة به عن طريق اتباع نظام غذائي صحي، يتضمن مجموعة من الأطعمة.

وبحسب موقع "Healtline"، تعتبر الطماطم من أبرز الأطعمة التي توفر للرجال حماية كبيرة ضد الإصابة بسرطان البروستاتا، فما السر وراء ذلك؟

اقرأ أيضًا: كيف تحمي نفسك من الإصابة بسرطان البروستاتا؟

كيف تحمي الطماطم من سرطان البروستاتا؟

كشفت الأبحاث أن الطماطم تساعد الرجال على الوقاية من سرطان البروستاتا، لاحتوائها على نسبة عالية من عنصر غذائي يتميز بخصائصه المضادة للأكسدة، يدعى "الليكوبين".

وفي مراجعة شملت 24 دراسة، وجد الباحثون أن الرجال الذين يتناولون الطماطم انخفض لديهم خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، مقارنة بالذكور الذين يتبعون نظامًا غذائيًا يحتوي على القليل منها.

وتوصلت دراسة منشورة بموقع جامعة كاليفورنيا، لنتائج مماثلة، حيث أظهرت أن تناول حصتين من الطماطم في الأسبوع يخفض من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 20%.

ويجعل الليكوبين الرجال أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا، نظرًا لقدرته الكبيرة على محاربة الشوارد الحرة التي تهدد خلاياها بالتلف، بالإضافة إلى دوره الفعال في إبطاء نمو الأورام الخبيثة.

قد يهمك: 5 أطعمة ومشروبات تعزز صحة البروستاتا

وبما أن الجسم يواجه صعوبة في امتصاص الليكوبين عند تناول الطماطم النيئة، ينصح خبراء التغذية بتناولها كما هو موضح فيما يلي للاستفادة منه:

- عصير الطماطم.

- صلصة الطماطم.

- معجون الطماطم.

- الطماطم المجففة.

- حساء الطماطم.

- الطماطم المطبوخة.

وهناك فوائد أخرى تقدمها الطماطم لصحة الرجال، للاطلاع عليها، اضغط هنا.

أطعمة أخرى للوقاية من سرطان البروستاتا

الطماطم ليست الغذاء الوحيد الذي يقي من سرطان البروستاتا، بل هناك أطعمة ومشروبات أخرى يجب على الرجال إدراجها في الوجبات اليومية، أهمها:

- البروكلي.

- البقوليات.

- عصير الرمان.

- الأسماك الدهنية.

- الشاي الأخضر.

قد يهمك أيضًا: شرب القهوة للبروستاتا- مفيد أم مضر؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية