أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الدوم للرجال- 5 فوائد يقدمها للصحة الجنسية

08:28 م الخميس 27 يوليه 2023
الدوم للرجال- 5 فوائد يقدمها للصحة الجنسية

الدوم

كتب - محمد أمين:

يحرص بعض الرجال على تناول الدوم في النظام الغذائي اليومي، ظنًا منهم أنه يساعد على ممارسة العلاقة الحميمة بشكل أكثر كفاءة، فهل هذا صحيح؟

اقرأ أيضًا: فوائد الدوم المطحون للمعدة والجهاز الهضمي- خبير تغذية يوضح

هل الدوم مفيدة للصحة الجنسية عند الرجال؟

في هذا الصدد، قال الدكتور عمرو ناجي، أخصائية التغذية العلاجية، إن الدوم يمثل أهمية كبيرة لصحة الرجال من الناحية الجنسية، ويرجع ذلك للأسباب التالية:

قد يهمك: عصير الدوم.. إليك فوائده وطريقة تحضيره

1- يساعد الدوم على تحسين انتصاب العضو الذكري أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، لاحتوائه على عناصر غذائية تعزز تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى القضيب.

2- يوفر الدوم للرجال حماية كبيرة ضد الإصابة بالضعف الجنسي، نظرًا لقدرته على حماية الأوعية الدموية المغذية للقضيب من الإصابة بالتصلب، عن طريق خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالدم.

3- يتمتع الرجال الذين يتناولون الدوم بشكل منتظم بخصوبة عالية، لأنه يساهم في زيادة عدد الحيوانات المنوية وتحسين جودتها وتعزيز حركتها.

4- يعادل الدوم فعالية المنشطات الجنسية، مثل الفياجرا، ويرجع السبب إلى دوره الفعال في زيادة مستويات هرمون الذكورة "التستوستيرون" بالجسم.

5- يجعل الدوم الرجال أكثر قدرة على ممارسة العلاقة الحميمة دون الشعور بالتعب والإرهاق، لاحتوائه على سكريات طبيعية، تمد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط.

قد يهمك أيضًا: الدوم للحامل- مفيد أم مضر؟

وأشار خبير التغذية إلى وجود فوائد أخرى يقدمها الدوم لصحة الرجال، أبرزها:

- تقوية الجهاز المناعي.

- خفض ضغط الدم المرتفع.

- الحد من الإصابة بالسرطان.

- الوقاية من أمراض القلب.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية