أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

يحميك من مرض خطير- هذا ما يحدث لجسمك عند القذف

04:53 م الثلاثاء 01 أغسطس 2023
يحميك من مرض خطير- هذا ما يحدث لجسمك عند القذف

السائل المنوي

الكونسلتو

قبل خروج السائل المنوي عند الوصول للنشوة الجنسية أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، يمر جسم الرجل بمجموعة من العمليات الفسيولوجية، تمهيدًا لحدوث القذف.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، التغيرات التي تحدث للجسم أثناء وبعد القذف، وفقًا لموقعي "Cleveland Clinic" و"Ever Day Health".

ما هو القذف؟

رد فعل يصدره جسم الرجل عند وصوله إلى هزة الجماع، لإخراج السائل المنوي من فتحة القضيب.

اقرأ أيضًا: القذف خارج الرحم- 4 أضرار قد يسببها للمرأة

ماذا يحدث للجسم قبل القذف؟

- عندما يشعر الرجل بالاستثارة الجنسية، يرسل الدماغ إشارة عبر الحبل الشوكي إلى الأعضاء التناسلية، مما يؤدي إلى تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى العضو الذكري.

- بعد امتلاء الأوردة الموجودة في القضيب بالدماء، تنقبض، لمنعه من الارتداد للخلف، مما يساهم في الحفاظ على انتصاب العضو الذكري.

- يزداد معدل ضربات القلب عند الرجل ما بين 150 و175 نبضة في الدقيقة، ثم يبدأ السائل الصافي بالتدفق، لتغيير توازن درجة الحموضة في مجرى البول، لتوفير بيئة مناسبة للحيوانات المنوية.

قد يهمك: القذف الخارجي- 4 أضرار قد يسببها للرجل

ماذا يحدث للجسم عند القذف؟

الجهاز العصبي عند الرجال هو المسئول عن التحكم في عملية القذف، حيث تدفع الأعصاب التي تنتقل من الجهاز التناسلي إلى أجزاء من الحبل الشوكي السائل المنوي من العضو الذكري عند بلوغ ذورة النشوة الجنسية.

وتمر عملية القذف بمرحلتين، هما:

مرحلة الانبعاث

في هذه المرحلة، تنتقل الحيوانات المنوية من الخصيتين إلى البروستاتا عبر أنابيب تدعى الأسهر، ثم تختلط مع السوائل، لتكوين السائل المنوي ودفعه في اتجاه قاعدة القضيب.

مرحلة الطرد

تنقبض العضلات المتحكمة في قاعدة القضيب في هذه المرحلة كل 0.8 ثانية، ثم تطلق السائل المنوي خارج العضو الذكري على عدة دفعات.

قد يهمك أيضًا: رائحتها تشبه الكلور.. إليك أغرب 6 حقائق علمية عن الحيوانات المنوية

هل هناك فوائد للقذف؟

كشفت بعض الأبحاث أن القذف يوفر للرجال حماية كبيرة ضد الإصابة بسرطان البروستاتا، لأن هناك موادًا ضارة تخرج مع السائل المنوي.

متى يستطيع الرجال القذف؟

يمكن للرجال القذف لأول مرة في مرحلة البلوغ، التي عادةً ما تحدث من عمر 10 حتى 12 عامًا.

اقرأ أيضًا: كم مرة يستطيع الرجل القذف أثناء العلاقة الحميمة؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية