أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للنساء- أطعمة تجعل مظهرك أصغر سنًا

03:57 م الجمعة 15 ديسمبر 2023
للنساء- أطعمة تجعل مظهرك أصغر سنًا

البشرة

بفضل اتباع العادات الصحية المناسبة، يمكن لكل امرأة في الأربعين أن تبدو وتشعر وكأنها في الثلاثينيات من عمرها.

تتغير الاحتياجات الغذائية في هذه المرحلة، سواء فيما يتعلق بالطعام والشراب وكمية الماء المستهلكة. يتم تمثيل الطعام في الجسم عن طريق عملية الأيض، وتتعلق سرعة تحويل الجسم للطعام إلى طاقة بهذا العمر.

في سن الأربعين، يصبح عملية التمثيل الغذائي للنساء أبطأ، وتفقد حوالي 850 غرامًا من العضلات سنويًا، مما يجعل فقدان الوزن أكثر صعوبة. ترتبط بعض التغييرات التي يعاني منها النساء في هذه المرحلة بانخفاض مستويات الهرمونات ونشاط الجسم والحالات الصحية المختلفة. ومع ذلك، يمكن تقليل آثار هذه التغييرات من خلال الحرص على تضمين العناصر الغذائية التالية في النظام الغذائي، وهذا وفقا لـ "indiatimes":

اقرأ أيضًا: علامات جمال في نظر الناس ولكنها أمراض

التفاح

يعد التفاح من أعظم الفواكه المتوفرة والغنية بمضادات الأكسدة. يحتوي على الألياف الغذائية والفلافونويد، مما يساهم في تقليل الالتهاب في الجسم وزيادة معدل الأيض وخفض نسبة الكوليسترول الضار (LDL) وتحسين حساسية الأنسولين.

الشاي الأخضر

يُعتبر الشاي الأخضر مشروبًا رائعًا يحافظ على نشاط وحيوية أجسام النساء والرجال في عملية التمثيل الغذائي.

بذور الحلبة

تساهم بذور الحلبة في تقليل الأنسجة الدهنية في الجسم، وتعزيز الإنزيمات الهاضمة ومستويات الغلوكوز في الدم، وتوفير مضادات الأكسدة وتحسين حساسية الأنسولين. يعزز مستخلص بذور الحلبة عملية التمثيل الغذائي.

بذور الكتان

تحتوي بذور الكتان بكثرة على الأحماض الدهنية أوميغا-3، وهي دهون ضرورية لصحة القلب والدماغ. تقدم بذور الكتان فوائد متعددة لتحسين أداء الجهاز الهضمي.

الأفوكادو

بفضل محتواه المعتدل من البوتاسيوم والدهون الصحية، يمكن للأفوكادو المساهمة في الحفاظ على مرونة البشرة وتغذية الشعر وخفض ضغط الدم.

المكسرات

تحتوي المكسرات على الدهون الصحية والألياف الغذائية، مما يساعد على تقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل مرض السكري وأمراض القلب.

من خلال تضمين هذه العناصر الغذائية في النظام الغذائي، يمكن للنساء في سن الأربعين تقليل آثار التغيرات التي يمرون بها في هذه المرحلة والحفاظ على صحتهن وشبابهن.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية