أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لمتبعي الدايت- 5 أطعمة تساعد على الشبع

07:58 م الإثنين 11 سبتمبر 2023
لمتبعي الدايت- 5 أطعمة تساعد على الشبع

الشعور بالشبع

كتب - محمد أمين:

يواجه بعض متبعي الدايت صعوبة كبيرة في السيطرة على شهيتهم، حيث يشعرون دائمًا بالجوع، ولكن هناك أطعمة يمكن الاعتماد عليها للإحساس بالشبع لساعات طويلة.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أبرز الأطعمة التي تساعد على الشعور بالشبع، وفقًا لموقع "Healthline".

اقرأ أيضًا: كيف تفقد وزنك دون الشعور بالجوع؟

أطعمة تساعد على الشبع

1- الخضراوات

تلعب الخضراوات دورًا كبيرًا في إنقاص الوزن الزائد، لأنها تتميز بانخفاض سعراتها الحرارية، كما تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية، التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة.

قد يهمك: طرق طبيعية للسيطرة على الشهية أثناء الرجيم

2- الفواكه

تساعد الفواكه على كبح الشهية بفعالية كبيرة، ويرجع السبب إلى محتواها العالي من الألياف الغذائية، التي تساهم في إبقاء المعدة ممتلئة لأطول فترة ممكنة.

ولتناول الفواكه دون زيادة الوزن، ينصح باختيار الثمار منخفضة السعرات الحرارية، مثل التفاح والبطيخ والبرتقال والخوخ والكنتالوب والفراولة.

قد يهمك أيضًا: 7 مشروبات تقلل الشعور بالجوع

3- الشوفان

تناول الشوفان في وجبة الإفطار يساعد على الشبع طوال اليوم دون الشعور بالتعب والخمول، لأنه من الحبوب الكاملة الغنية بالألياف الغذائية المثبطة للشهية، كما يحتوي على الكربوهيدرات التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط.

اقرأ أيضًا: احذر الإفطار على هذه الأطعمة- تجعلك جائعًا طوال اليوم

4- منتجات الألبان

تساهم منتجات الألبان، مثل الزبادي، في سد الشهية عند تناولها في الرجيم، بفضل محتواها العالي من البروتين والدهون الصحية، وهما من العناصر الغذائية التي تقلل الشعور بالجوع.

قد يهمك: الفرق بين الزبادي اليوناني والعادي.. أيهما أكثر فائدة لصحتك؟

5- المكسرات

تقلل المكسرات من الشعور بالجوع في الرجيم، لاحتوائها على الألياف الغذائية والبروتين والدهون الصحية، ومع ذلك، ينصح بألا تزيد الكمية المستهلكة منها عن حفنة تعادل حجم راحة اليد، لأن الإفراط فيها قد يسبب زيادة الوزن، كما يراعى الابتعاد عن الأنواع المحمصة، لأنها تؤدي إلى احتباس السوائل بالجسم، لغناها بالأملاح.

قد يهمك أيضًا: صباحًا Vs مساءً- إليك أفضل وقت لتناول المكسرات

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية