أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الشاي الأخضر Vs الأسود- أيهما أفضل لحرق دهون البطن؟

06:32 م الأربعاء 30 أغسطس 2023
الشاي الأخضر Vs الأسود- أيهما أفضل لحرق دهون البطن؟

الشاي الأخضر والأسود

الكونسلتو

يشتهر الشاي الأسود والأخضر بقدرتهما الكبيرة على إنقاص الوزن الزائد، لذلك يحرص معظم متبعي الدايت على تناولهما في الرجيم، ولكن أيهما أفضل لحرق دهون البطن؟

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" الأفضل بين الشاي الأخضر والأسود لحرق دهون البطن، وفقًا لموقعي "Every Day Health" و"Times of india".

اقرأ أيضًا: الشاي الأخضر Vs القهوة- أيهما أفضل لحرق الدهون؟

الشاي الأخضر لحرق دهون البطن

يلعب الشاي الأخضر دورًا كبيرًا في القضاء على الكرش، ويرجع السبب إلى محتواه المرتفع من الكافيين، الذي يستهدف الخلايا الدهنية الموجودة في منطقة البطن ويحفز الجسم على حرقها.

وكشفت دراسة سابقة أن الأشخاص المعتادين على شرب كوبين من الشاي الأخضر يوميًا يتمتعون بخصر نحيف وتحتوي أجسامهم على نسبة منخفضة من الدهون.

ويحتوي الشاي الأخضر على عنصر غذائي آخر غير الكافيين، يساعد على حرق الدهون بالجسم، لا سيما المتراكمة في البطن، وهو الكاتشين، الذي يساهم في تعزيز عملية التمثيل الغذائي وتقليل الشعور بالجوع.

قد يهمك: لفقدان الوزن.. إليك أفضل توقيت لتناول الشاي الأخضر

الشاي الأسود لحرق دهون البطن

يمكن الاعتماد على الشاي الأسود في الرجيم للحصول على بطنٍ مسطحة، لأنه يعمل على حرق الدهون العنيدة بالجسم، بما في ذلك المخزنة في الخصر، ليس لاحتوائه على الكافيين فقط، بل لغناه بالبوليفينول أيضًا.

والبوليفينول هي مادة مضادة للأكسدة، تساعد على فقدان الوزن بفعالية كبيرة، عن طريق خفض السعرات الحرارية المستهلكة على مدار اليوم وتقليل امتصاص الجسم للدهون والكربوهيدات.

وفي دراسة سابقة، وجد الباحثون أن شرب الشاي الأسود يوميًا لمدة 3 أشهر من شأنه أن يقلل من دهون البطن وتقليص محيط الخصر، بشرط تناوله ضمن نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية والمواظبة على ممارسة الرياضة.

قد يهمك أيضًا: شرب الشاي الأسود بعد الأكل- معلومات يجب أن تعرفها


والجدير بالذكر أن هناك أنواعًا أخرى من الشاي تساعد على تخسيس منطقة البطن، للاطلاع عليها، اضغط هنا.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية