أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل شوربة العدس قبل النوم تزيد الوزن؟

06:04 م الثلاثاء 23 يناير 2024
هل شوربة العدس قبل النوم تزيد الوزن؟

شوربة العدس

كتب - صابر نجاح:

تعتبر شوربة العدس من الأطعمة المفيدة لصحة الإنسان التي يشتهر بها فصل الشتاء، لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم.

اقرأ أيضًا: 10 فوائد تقدمها شوربة العدس لصحتك.. إليك طريقة تحضيرها

ومع ذلك، يحرص بعض متبعي الدايت على تجنب شوربة العدس في وجبة العشاء، لاعتقادهم أن تناولها ليلًا قبل الخلود إلى النوم قد يسبب زيادة الوزن، فما صحة ذلك؟

قد يهمك: أخطر وجبة في العشاء- تسبب زيادة الوزن بسرعة

في هذا الصدد، قال الدكتور كريم جمال، أخصائي التغذية العلاجية، إن شوربة العدس تمثل أهمية كبيرة لصحة الإنسان في الشتاء، لتعدد الفوائد التي تقدمها للجسم، مؤكدًا أنها مسموحة في الرجيم.

قد يهمك أيضًا: 5 أطعمة تمنعك من فقدان الوزن

وأضاف جمال أن شوربة العدس تلعب دورًا كبيرًا في إنقاص الوزن وتحفيز الجسم على حرق الدهون المتراكمة به، لانخفاض سعراتها الحرارية، بالإضافة إلى قدرتها الفعالة على كبح الشهية.

اقرأ أيضًا: كم سعرة حراري في شوربة العدس؟

وأوضح أخصائي التغذية العلاجية أن شوربة العدس تستمد قدرتها على كبح الشهية من محتواها العالي من الألياف الغذائية والبروتين النباتي، لأن المعدة تبقى ممتلئة لساعات طويلة عند تناولهما.

قد يهمك: لسد الشهية- ماذا تأكل في الرجيم؟

وأكد أن موعد تناول الطعام ليس له تأثير على مؤشر كتلة الجسم، بل يتوقف الأمر على الكمية المستهلكة منه، مشيرًا إلى أنه لا مانع من أن احتساء شوربة العدس ليلًا، ولكن يراعى عدم الإفراط فيها.

قد يهمك أيضًا: لا تفرط في شوربة العدس- تسبب هذه الأضرار

واختتم جمال حديثه بالإشارة إلى أن تناول شوربة العدس ليلًا يساهم في التغلب على الأرق، ويرجع السبب إلى محتواها العالي من حمض أميني، يساعد بدوره على تهدئة الأعصاب والشعور بالاسترخاء.

اقرأ أيضًا: خبير تغذية يحذر هؤلاء من تناول شوربة العدس

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية