أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

علاج حب الشباب ومنع القشرة.. إليك فوائد البشملة

03:47 م الأحد 21 أبريل 2024
علاج حب الشباب ومنع القشرة.. إليك فوائد البشملة

فوائد البشملة للبشرة والشعر

كتبت - ندى نجيد


تعتبر البشملة من الفواكه الغنية بالعناصر الغذائية الأساسية، بما في ذلك الألياف الغذائية والكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامين أ وفيتامين ب 6 ومضادات الأكسدة، التي تزيد من الرعاية الصحية الشاملة للجسم مثل تحسين الهضم ونقوية المناعة وتعزيز صحة القلب.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي فوائد نبات البشملة للبشرة والشعر، وفقا لما نشره موقع "Netmeds".

فوائد البشملة للبشرة والشعر

1- علاج حب الشباب

تحتوي البشملة على العديد من الأحماض الأمينية الأساسية التي تساعد في بناء خلايا جلدية، مما يمنع أي احمرار أو تورم قد يؤثر على الجلد، بالإضافة إلى احتوائها على مادة الفلافونويد التي تحارب أضرار الجذور الحرة وتقلل من حب الشباب والندبات والبقع الداكنة وتمنع تهيج الجلد.

2- بطء شيخوخة الجلد

تتميز البشملة باحتوائها على مادة السبيرميدين التي تساعد في تأخير خلايا الجلد من الشيخوخة، كما تلعب باقي العناصر الموجودة فيها على تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، كما يساعد تناولها أو شربها عصير في تعزيز إنتاج الكولاجين، وهو بروتين ضروري للحفاظ على مرونة الجلد.

اقرأ أيضًا: احرص على تناولها.. 6 فوائد مذهلة للبشملة

3- التخلص من السموم

تعرف فاكهة البشملة باحتوائها على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي لها خصائص مضادة للحساسية ومضادة للالتهابات، وبالتالي فإن تناولها بكميات مناسبة يساعد في التخلص من حب الشباب والندبات والبقع الداكنة في البشرة، مما يمنح الوجه مظهرًا حيوياً، كما يعزز إنتاج الكولاجين في خلايا الجلد ويبطء الشيخوخة.

4- دعم نمو الشعر

أثبتت نتائج بعض الدراسات أن البشملة تحتوي على فيتامين C ومضادات الأكسدة التي تساعد على تقوية جذور الشعر، ومن ثم زيادة السمك والطول، إلى جانب علاج ضعف الشعر وهشاشته وتساقطه المستمر، وبالتالي ضمان تجديد نمو الشعر بشكل صحي.

5- القضاء على القشرة

يساعد استعمال عصير أو قشر البشملة على فروة الرأس في التخلص من القشرة والحكة المستمرة، نظرًا لاحتوائها على خصائص مضادة للفطريات ومن ثم تعزيز نمو الشعر، بالإضافة إلى احتوائها على بعض المعادن الأساسية مثل الزنك والحديد التي تعطي للشعر مظهر لامع وقوي.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية