أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل البطاطس المقلية بالإير فراير تزيد الوزن؟

06:35 م الأحد 25 فبراير 2024
هل البطاطس المقلية بالإير فراير تزيد الوزن؟

البطاطس المقلية في الإير فراير

الكونسلتو

يتساءل بعض متبعي الدايت عن تأثير الأطعمة المقلية في الإير فراير على مؤشر كتلة الجسم، خوفًا من أن تؤدي إلى زيادة الوزن عند تناولها.

اقرأ أيضًا: الإير فراير- إليك مميزات وعيوب المقلاة الهوائية

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، تأثير الأطعمة المقلية في المقلاة الهوائية على وزن الجسم، وفقًا لموقع "Eatingwell".

قد يهمك: إعادة استخدام القلاية الهوائية دون تنظيفها- إليك الأضرار

تأثير الأطعمة المقلية في الإير فراير على وزن الجسم

تناول الأطعمة المقلية من العادات الغذائية التي تسبب زيادة الوزن، لأن القلي العميق يكسب الطعام نسبة عالية من الدهون المتحولة ويرفع سعراته الحرارية.

قد يهمك أيضًا: هل المقلاة الهوائية تسبب السرطان؟

ولكن الأطعمة المقلية في الإير فراير تتميز بسعراتها الحرارية المنخفضة واحتوائها على القليل من الدهون، لأن القلي الهوائي يعتمد على كمية ضئيلة من الزيت في طهي الطعام.

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث لجسمك عند تناول الأطعمة المقلية في الإير فراير يوميًا؟

ويساعد القلي الهوائي على تقليل الزيت الممتص في الأطعمة مقارنة بالقلي العميق، مما يساهم في استهلاك عدد أقل من السعرات الحرارية، ومن ثم انخفاض خطر زيادة الوزن والإصابة بالسمنة المفرطة.

وهناك أنواع من المقلاة الهوائية لا تحتاج إلى الزيت على الإطلاق لطهي الطعام، مما يعني أن الأطعمة المقلية فيها لا تكتسب سعرات حرارية أو دهون إضافية.

اقرأ أيضًا: احذر الوقوع فيها- 6 أخطاء شائعة عند استعمال الإير فراير

وأظهرت أبحاث منشورة في مجلة "Frontiers in Nutrition" عام 2022 أن المقلاة الهوائية قد تكون مفيدة لفقدان الوزن بشكل خاص عند طهي الأطعمة الغنية بالنشويات، مثل البطاطس، لأن القلي الهوائي أقل تأثيرًا على مستويات سكر الدم، لأنه يساهم في زيادة مستويات النشا القابل للهضم ببطء،

علاوة على ذلك، ينخفض خطر الإصابة بالأمراض المزمنة عند تناول الأطعمة المقلية في الإير فراير، لأن القلي الهوائي يساعد على إنتاج مادة تعرف باسم AGEs بمعدل أقل.

ويرتبط استهلاك مادة AGEs بكميات كبيرة بزيادة معدل الإصابة بداء السكري والسرطان وألزهايمر، بحسب مراجع منشورة في مجلة "American Journal of Lifestyle" عام 2019.

قد يهمك: أحدهم يتعرض للانفجار- 9 أطعمة ممنوع طهيها في الإير فراير

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية