أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

يحميك من الأمراض.. إليك فوائد التفاح الأسود

03:56 م الأحد 22 أكتوبر 2023
يحميك من الأمراض.. إليك فوائد التفاح الأسود

فوائد التفاح الأسود

كتبت- هدى عبد الناصر:

التفاح الأسود هو أحد الأنواع النادرة من التفاح التي تنمو في مناطق معينة ولكنه يحتوي أيضًا على عناصر غذائية متعددة تجعله رائع لصحة الجسم.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي كل ما يتعلق بالتفاح الأسود، وفقًا لما ذكره موقع "Timesofindia".

لماذا يظهر التفاح باللون الأسود؟

أثبتت نتائج بعض الدراسات، أن التفاح الأسود ينمو بهذا اللون نتيجة المنطقة الجغرافية وتغير المناخ الذي يتم زراعته فيها وغالبًا ما تكون أشعة الشمس قوية بشكل كبير، وبالتالي تزداد الأشعة فوق البنفسجية نهارًا بينما أثناء الليل فتكون المنطقة أكثر برودة مما يؤثر على قشر التفاح ويعطيه لون أسود ولكن من الداخل يبقى لون التفاح كما هو.

اقرأ أيضًا: التفاح المسلوق للأطفال- مفيد أم مضر؟

التفاح الأسود أم الأحمر؟

التفاح الأسود يختلف تمامًا عن التفاح الأحمر حيث يحتوي التفاح الأحمر على كمية جيدة من الألياف التي تساعد في فقدان الوزن والشعور بالشبع وغيرها من الفوائد إلى جانب مضادات الأكسدة بما في ذلك الفلافونويد الذي يساهم في خفض ضغط الدم وتقليل فرص الإصابة بالأمراض بينما التفاح الأسود لا يحتوي على كمية كبيرة من هذه العناصر.

قد يهمك: هل تناول التفاح على الريق يساعد على التخسيس؟

بالإضافة إلى ذلك لا يمكن تناول التفاح الأسود فور حصاده لأنه يتمتع بصلابة قوية ورائحة نفاذة وبالتالي يمكن الحصول عليه بعد التخزين لفترة لا تقل عن أربعة أشهر حتى يتم تناوله والاستمتاع بمذاقه الحلو.

فوائد التفاح الأسود

أكدت نتائج بعض الدراسات، أن ثمرة واحدة من التفاح الأسود تحتوي على 4 جرام من الألياف وحوالي 100 سعر حراري وبالتالي فهي تعطي أيضًا نتائج جيدة لصحة الجسم ويمكن أن تحمي من فرص الإصابة بالأمراض.

بالإضافة إلى ذلك يتميز التفاح الأسود باحتوائه على أنواع مختلفة من مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من نمو الجذور الحرة ومن ثم تقليل فرص الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان إلى جانب بعض أنواع الفيتامينات التي يحتاجها الجسم.

قد يهمك أيضًا: ماذا يحدث لطفلِك إذا تناول التفاح يوميًا؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية