أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

منها تقليل السكريات.. 9 خطوات بسيطة للتخلص من التجاعيد

02:48 م الأحد 10 نوفمبر 2019
منها تقليل السكريات.. 9 خطوات بسيطة للتخلص من التجاعيد

تجاعيد البشرة

كتبت - مادي غيث:

تعتبر التجاعيد من المشكلات الصحية المزعجة التي تصيب بشرة الوجه، وتسبب تغير الشكل للأسوء، وتسعى العديد من السيدات للوقاية من التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تظهر في الوجه، والتخلص منها فور ظهورها.

ويستعرض «الكونسلتو» في السطور التالية أبرز الإجراءات التي يجب اتباعها للحفاظ على البشرة من التجاعيد والخطوط الدقيقة، وذلك وفقًا لموقع "Healthline"

1- الحد من تناول السكر

تقليل استهلاك تناول السكر والأطعمة الغنية بالسكريات يساعد على تقليل التجاعيد والحفاظ على نضارة البشرة، لأنه عند زيادة مستويات السكر في الدم يزيد إفراز هرمون الأندروجين الذي يحفز ظهور حب الشباب والتجاعيد والخطوط الدقيقة.

اقرأ أيضًا: تجنبيها.. هذه الأطعمة تسرع من شيخوخة بشرتك

2- الامتناع عن التدخين

لاشك أن التدخين ضار على الصحة بشكل عام، ولكن من ضمن أضراره على البشرة تغير ملامح الوجه وحدوث التجاعيد المبكرة، لذلك يجب الامتناع عن التدخين للتفادي ظهور الخطوط الدقيقة في البشرة والتجاعيد.

3- استخدام زيت جوز الهند

زيت جوز الهند من المرطبات الطبيعية للبشرة، وعند استخدامه على البشرة يساهم في تقليل التجاعيد وترطيب البشرة باستمرار، كما يعالج البشرة الجافة.

4- تناول الأطعمة الغنية بالبيتا كاروتين

البيتا كاروتين من مشتقات فيتامين أ، ويستخدم غالبًا في صنع مستحضرات التجميل المضادة للتجاعيد، كما يعمل البيتا كاروتين على منع وصول الأشعة فوق البنفسجية للبشرة وإتلافها، لذلك يجب الحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على البيتا كاروتين ومن أبرزها الجزر.

5- غسل الوجه بانتظام

يجب الحرص على غسل الوجه بانتظام وإزالة مستحضرات التجميل من الوجه قبل التوجه إلى النوم، لأن ترك المكياج على الوجه طوال الليل يؤدي لامتصاصه داخل البشرة، وقد يؤدي لحدوث الإجهاد التأكسدي الذي يسبب التجاعيد.

6-شاي أوراق الليمون

تناول شاي أوراق الليمون يعمل على مكافحة التجاعيد، إذ يعمل على تقليل تلف الجلد وجعله أكثر مرونه، وذلك وفقا لبعض الدراسات.

7- النوم الصحيح

يؤدي النوم بطريقة خاطئة إلى ظهور التجاعيد والخطوط البيضاء في البشرة، وخاصة إذا كانت وضعية نوم الشخص تؤدي للضغط على وجهه، ومع الوقت تتسبب في ضعف البشرة وتتشكل التجاعيد على الوجه، ويمكن منع ظهور التجاعيد المبكرة بالنوم على الظهر.

8-تجنب الأشعة فوق البنفسجية

الأشعة فوق البنفسجية هي السبب الرئيسي لحدوث تجاعيد الوجه والعنق، لذلك يجب الحرص على عدم التعرض للأشعة الفوق بنفسجية باستخدام واقي الشمس والابتعاد قدر الإمكان عن أشعة الشمس المباشرة.

9- استخدام كريم غني بمضادات الأكسدة

الجلد يتعرض للضغط المؤكسد أكثر من باقي أعضاء الجسم، لذلك يجب استخدام كريمات تحتوي على مضادات الأكسدة لأنها تساعد في الحفاظ على البشرة من الأضرار التي يسببها الاجهاد التاكسدي للخلايا، ويقلل ذلك من ظهور التجاعيد وحدوث الشيخوخة المبكرة.

قد يهمك: أسباب ظهور الخطوط الدقيقة حول الفم.. هل يمكن تجنبها؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية