أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

10 أطعمة خفيفة بعد منتصف الليل تحميك من زيادة الوزن

07:23 م الثلاثاء 26 فبراير 2019
 10 أطعمة خفيفة بعد منتصف الليل تحميك من زيادة الوزن

الجوع بعد منتصف الليل

كتبت- ضي جمال:

يشعر كثيرون بالجوع خاصة بعد منتصف الليل.. ما يدفعهم للتوجه لثلاجة المنزل وتناول أي أطعمة موجودة، قد تكون بقايا وجبة دسمة، أو بعض المقبلات الغنية بالدهون والكربوهيدرات التي ترفع السعرات الحرارية بالجسم وتصبح النتيجة زيادة غير متوقعة في الوزن.

هناك مجموعة من الأطعمة والوجبات الخفيفة التي تمنحنا الشعور بالشبع، خاصة في هذا التوقيت، ويمكن تناولها تجنبًا لمزيد من اكتساب الوزن وتساعد أيضًا على النوم دون الشعور بأي انتفاخ وآلام بالمعدة، وفقًا لموقع cheatsheet، تشمل:

1- اللوز

يعتبر اللوز من الأطعمة الخفيفة الغنية بالبروتينات التي تمنحك الشعور بالشبع طوال الليل، ويمكن تناول كمية مناسبة منها قبل النوم مباشرة حتى لا تشعر بالجوع.

2- رقائق الجزر

تزداد رغبتنا دائمًا بعد منتصف الليل إلى تناول الشيبسي والمقرمشات عامة، لذا يمكن تناول رقائق الجزر أو البطاطس المصنوعة منزليًا، فقط تحتاج إلى القليل من الزيت والملح.

3- الفشار

من الوجبات قليلة السعرات الحرارية والمصنوعة من الحبوب الكاملة الغنية بالألياف، خاصة حين لا تضع عليه الكثير من الزبد أو الزيت، ويمكن وضع أي عشب طبيعي أو توابل عليه لتغيير المذاق.

4- الجبن

يحتوي الجبن على كمية مناسبة من البروتينات والدهون وتناول كمية قليلة منها مع بعض الخضار قد يمنحك الشعور بالشبع فترة طويلة بسبب البروتينات، بالإضافة إلى احتوائها على "التريبتوفان" الذي يعزز النوم.

5- الزبادي

يحتوي اللبن الطبيعي على البوتاسيوم ما يعزز علاج الأرق، ولتغيير نكهة الزبادي وجعلها وجبة كاملة تمنحنا الشبع، يمكن وضع بعض الفاكهة مثل التوت أو الفراولة والتي يحتوي كل منهم على فيتامين "ب 6" المحفز لإنتاج الميلاتونين في الجسم ما يساهم في نوم صحي.

اقرأ أيضًا: لتجنب زيادة الوزن.. مشروب يقلل رغبتك في تناول السكريات

6- الموز مع زبد البندق

الموز مع زبد البندق يحتويا على الكثير من الفوائد، كالماغنيسيوم والحديد، فيتامين سي، ب6، فضلًا عن الكربوهيدرات والألياف ما يساعد على الشبع.

7- الشوكولاتة الداكنة

تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية التي من شأنها تهدئة الأعصاب، وتحسن الحالة المزاجية، فضلًا عن أنها لا تحتوي على السكر المحلى، وبالتالي لا تزيد من السعرات الحرارية ومنها تمنحك الشعور بالشبع دون زيادة في الوزن.

8- الفستق

يحتوي على فيتامين "ب 6"، والبيوتين وغيرها من العناصر الغذائية التي تمنح الشعور بالشبع وتساعد على التهدئة للنوم.

9- التوت

التوت والعنب والفراولة وغيرهم من الفواكه التي تحتوي على الفيتامينات، والألياف ومضادات أكسدة التي تجعلنا نشعر أننا تناولنا وجبة خفيفة مشبعة.

10- الجزر والافوكادو

يحتويان على الألياف التي تساعد على الشبع وتمنح بطنك الراحة طوال فترة الليل.

قد يهمك: تأكل كثيرا ولا يزيد وزنك أو العكس؟.. إليك السبب

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية