أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

القهوة تخلصك من الوزن الزائد بهذه الشروط.. هل تتناولها؟

11:03 ص الجمعة 28 يونيو 2019
القهوة تخلصك من الوزن الزائد بهذه الشروط.. هل تتناولها؟

القهوة

وكالات

اكتشف العلماء أن تناول فنجان قهوة على الصباح يعمل على تحفيز الدهون البنية التي تؤدي إلى حرق الدهون والتخلص من السعرات الحرارية وإمداد الجسم بالطاقة.

ويشير الدكتور مايكل سيموندز، أستاذ في جامعة نوتنغهام، إلى أن هذه المعلومات التي توصل لها بخصوص مساهمة القهوة في حرق الدهون، قد يساعد من يعانون من البدانة في التخلص من وزنهم، موضحا أن الدهون البنية تعمل على إنتاج الحرارة من خلال حرق السكر والدهون، وغالبا كشكل من أشكال الرد على الشعور بالبرد، على عكس أنواع الدهون الأخرى، وفقا لـ"ذي صن" البريطانية.

اقرأ أيضًا: تقنية جديدة تحدد كمية القهوة اللازمة لجسمك.. تعرف عليها

أكد سيموندز، أن هذه الدراسة تعد هي الأولى من نوعها على البشر، التي تظهر بعض الأمور مثل أن فنجانا من القهوة يمكن أن يكون له تأثير مباشر على وظيفة الدهون البنية في جسم الإنسان.

واستخدم فريق البحث الخاص بالدراسة بقيادة سيموندز الخلايا الجذعية في للتحقق من نظرية تقول إن الكافيين يعمل على تحفيز الدهون البنية، وذلك باستخدام تكنولوجيا التصوير الحراري، حيث قام العلماء بتعقب مخزون الدهون البنية في جسم الإنسان لرؤية كيفية إنتاجها للحرارة.

وأظهرت النتائج أن القهوة تجعل الدهون البنية، التي توجد بشكل رئيسي في منطقة الرقبة، أكثر حرارة، وعلى الرغم من ذلك مازال على العلماء أن يقرروا ما الذي يدفع القهوة إلى تحفيز الدهون البنية.

قد يهمك: انتبه من إدمان القهوة عواقبه خطيرة.. ماذا يفعل في جسدك؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية