أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تقنية جديدة تحدد كمية القهوة اللازمة لجسمك.. تعرف عليها

12:13 ص الأحد 23 يونيو 2019
تقنية جديدة تحدد كمية القهوة اللازمة لجسمك.. تعرف عليها

القهوة

نجح باحثون تابعون للجيش الأميريكي في تطوير تقنية جديدة تعمل على تحديد الوقت المناسب، وكميات القهوة والشاي التي يتناولها الفرد للبقاء مستيقظًا.

وطور الباحثون التقنية التي تعمل -بخوارزمية "بي أليرت ويب 2.02" - للاستخدام العسكري، لكنهم نشروا روابط إلكترونية مجانية لغير العسكريين للحصول عليها.

وتساعد التقنية الجديدة الجنود على البقاء مستيقظين بالرغم من تناولهم لكميات قليلة من الكافيين الموجود في القهوة أو الشاي، عبر تحديد الوقت المناسب لتناول هذه المشروبات، بحسب صحيفة التايمز.

وأظهرت الاختبارات التي أجراها الباحثون أنه يمكن زيادة فوائد الكافيين إلى الحد الأقصى رغم تقليل تناول القهوة إن تم تحديد الوقت الأنسب لتناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين.

اقرأ أيضًا: القهوة أم الشاي أم النسكافيه.. أيهم أفضل لصحة الإنسان؟

وأوضح الباحثون أن الجنود الذين استخدموا التقنية، حافظوا على مستوى يقظة أفضل بنسبة 40 % تقريبا، وهذا يعني أن الأشخاص العاديين يمكنهم البقاء مستيقظين حتى بعد تقليل استهلاك الكافيين بنسبة 40%.

وذكر الباحث الرئيس جاك ريفمان: "تتيح هذه التقنية للفرد، وفي حالتنا هذه للجنود، تحسين الآثار المفيدة للكافيين وفي الوقت نفسه التقليل من استهلاكه".

يشار إلى أن الأداة تتوفر على الإنترنت مجانا ويمكن استخدامها للتطبيقات غير العسكرية، مع الأخذ في الاعتبار أن تأثير الكافيين يختلف من فرد لآخر، وبالتالي ستكون النتائج مختلفة لكل شخص.

قد يهمك: أبرزها شرب القهوة.. 12 عادة خاطئة تجنبها عند الاستيقاظ من النوم

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية