أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فطيرة التفاح وجبة خفيفة تمنحك شعورًا بالشبع.. إليك طريقة التحضير

05:10 م الجمعة 27 سبتمبر 2019
فطيرة التفاح وجبة خفيفة تمنحك شعورًا بالشبع.. إليك طريقة التحضير

فطيرة التفاح المشبعة

كتبت- حسناء الشيمي:

يقضي البعض ساعات طويلة خارج المنزل سواء في العمل أو الدراسة، وفي تلك الساعات يضطر لتناول وجبات خفيفة سريعة للتغلب على الشعور بالجوع، وإمداد الجسم بما يحتاجه من الطاقة اللازمة للقيام بالمهام اليومية.

ويلجأ أغلب الأشخاص لتناول البسكويت وغيره من الوجبات الخفيفة التي تكون غنية بالسعرات الحرارية في الغالب.

ويستعرض "الكونسلتو" السطور التالية طريقة صحية لإعداد فطيرة التفاح بالشوفان وهي وجبة خفيفة سعراتها قليلة، وفي نفس الوقت تساعد على الشبع، وتعطي طاقة، وذلك بحسب الدكتور كريم جمال، أخصائي التغذية العلاجية وعضو الجمعية المصرية للتغذية.

المكونات:

- زبادي

يتميز الزبادي باحتوائه على الكالسيوم المفيد لتعزيز صحة العظام، كما أنه مصدرًا جيدًا للبروتين المسئول عن تعزيز التمثيل الغذائي للعناصر الغذائية، وتعزيز صحة الجهاز الهضمي والحد من الاضطرابات المعوية الشائعة، وإعطاء الشخص شعورًا بالشبع، والامتلاء.

- شوفان

الشوفان من الحبوب الكاملة الغنية بالألياف التي تساعد على الشعور بالامتلاء والشبع لفترة طويلة، فضلًا عن دوره في إبطاء امتصاص السكر في الدم فيحافظ على مستوى الطاقة لفترة طويلة.

- تفاح

والتفاح من أهم الفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن المهمة، ومضادات الأكسدة اللازمة لتقوية المناعة، كما أنه يحتوي على الحديد، ومجموعة فيتامين ب المركبة المهمة لتقوية الأعصاب، فضلا عن احتوائه على الألياف.

- قرفة

تتميز القرفة بأنها من التوابل الغنية بالفيتامينات والمعادن المهمة، ومضادات الأكسدة، كما أنها من التوابل التي تساعد على تحسين التمثيل الغذائي للعناصر الغذائية في الجسم.

الطريقة

- يتم وضع كوب متوسط من الزبادي في برطمان.

- يتم تحميص 3 ملاعق من شوفان على نار هادئة بدون أي مواد دهنية، ثم يتم إضافته للزبادي.

- يتم تقطيع تفاحة متوسطة إلى عدة قطع وتشويحها في في الطاسة مع نص ملعقة صغيرة قرفة، ثم يتم إضافتهم للزبادي والشوفان.

وبعد ذلك يتم وضع البرطمان في الثلاجة، لعدة ساعات، وبذلك يكون يتم تحضير فطيرة التفاح المشبعة الغنية بالفوائد الصحية، وفي نفس الوقت سعراتها الحرارية لا تتعدى 280 سعر حراري بس، ويمكن تناول تلك الفطيرة في العمل، أومكان الدراسة للشعور بالشبع ومد الجسم بالطاقة اللازمة له على مدار اليوم.

اقرأ أيضا: لمتبعي الدايت.. طريقة تحضير بودينج شوكولاتة منخفض السعرات الحرارية

للأمهات.. سناكس خفيفة تشعر طفلك بالشبع خلال اليوم الدراسي

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية