أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 مناطق تتراكم فيها الدهون العنيدة بالجسم.. نصائح سحرية للتخلص منها

10:21 م الأربعاء 17 يونيو 2020
5 مناطق تتراكم فيها الدهون العنيدة بالجسم.. نصائح سحرية للتخلص منها

دهون البطن العنيدة

كتبت - ندى سامي:

رغم نجاح بعض الأشخاص في فقدان الوزن، باتباع أنظمة الدايت وممارسة الرياضة، ولكنهم يعجزون على التخلص من الدهون العنيدة التي تتراكم في مناطق محددة بالجسم، الأمر الذي يشعرهم بالإحباط.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، قائمة بأبرز المناطق التي تتراكم فيها الدهون العنيدة بالجسم وكيفية التخلص منها، وفقًا لموقعي "Prevention" و"Health line".

مناطق تركز الدهون العنيدة بالجسم

1- الذراعين.

2- البطن.

3- الخضر.

4- الأرداف.

5- الفخذين.

نصائح للتخلص من الدهون العنيدة

حمية غذائية مناسبة

يعتقد بعض الأشخاص أن أنظمة الدايت القاسية هي السبيل الوحيد للتخلص من الدهون العنيدة، مع العلم أن كل فرد يحتاج إلى حمية غذائية مختلفة عن الآخرين، يتم تحديدها وفقًا لمعدلات الحرق الخاصة به، وبعد فترة من الالتزام بها، سوف تنخفض نسبة الدهون العنيدة بشكل تدريجي، إلى أن تختفي بصورة نهائية.

ممارسة الرياضة

إذا كنت تعاني من دهون البطن، احرص على ممارسة تمارين رياضية تستهدف هذه المنطقة على وجه التحديد، مع مراعاة المداومة والاستمرار، للحصول على نتائج مرضية.

ولمعرفة أبرز التمارين التي تساعد على التخلص من دهون الأرداف اضغط هنا.

اقرأ أيضًا: 5 أسباب وراء بطء حرق الدهون بالجسم

اتباع روتين حياة صحي

لا يمكن التخلص من الدهون العنيدة دون اتباع روتين حياة صحي، يدعم الحالة الصحية والبدنية، ومن أبرز العادات الصحية التي يجب أن يشتمل عليها هذا الروتين:

- الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم يوميًا، لأن معدل حرق الدهون يزداد أثناء النوم، على عكس ساعات الاستيقاظ التي يختزل فيها الجسم الطاقة، كما أشارت بعض الدراسات إلى أن هناك علاقة بين اضطرابات النوم وتراكم الدهون حول منطقة البطن.

- تناول كميات وفيرة من المياه يوميًا، لتعزيز معدل الأيض بالجسم، ويساعد شرب الماء قبل الوجبات على تقليل كميات الأطعمة المستهلكة على مدار اليوم، مما يساهم في فقدان الوزن.

- الابتعاد عن الضغوط النفسية، حيث كشفت دراسة أن التعرض الدائم للتوتر يقلل من فرص فقدان الوزن، ويرجع ذلك إلى إفراز هرمون الكورتيزول الذي يزيد من الرغبة في تناول الطعام.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية