خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

5 فواكه صيفية قد تتسبب في زيادة وزن الجسم.. تعرف عليها

07:43 م الجمعة 13 أغسطس 2021
5 فواكه صيفية قد تتسبب في زيادة وزن الجسم.. تعرف عليها

فواكه صيفية

إعلان

كتب - كريم حسن:

على الرغم من أن الفواكه ليست عادةً المجموعة الأولى من الأطعمة التي تتبادر إلى الذهن عند التفكير في الأغذية المؤدية لزيادة الوزن، إلا أن هناك عدة أنواع من الفواكه التي قد تتسبب في تلك المشكلة، نظرًا لاحتوائها على نسب عالية من السعرات الحرارية الإضافية.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، قائمة بأبرز الفواكه الصيفية التي قد تتسبب في زيادة وزن الجسم، وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

1- المانجو

تعتبر المانجو من الفواكه الصيفية اللذيذة التي تتميز بمذاقها الحلو، واحتوائها على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم، حيث يوفر كوب واحد (165 جرام) من المانجو ما يقرب من 1.4 جرام من البروتين، و0.6 جرام من الدهون، و25 جرام من الكربوهيدرات، و3 جرام من الألياف، إضافة إلى 67% من القيمة اليومية لفيتامين ج، و18% من القيمة اليومية للفولات.

ولكن، تحتوي نفس الكمية من المانجو أيضًا على نسبة عالية من السعرات الحرارية، والتي تقدر بـ 99 سعرًا حراريًا، وبالتالي فإن الإفراط في تناولها قد يهدد الشخص بزيادة الوزن.

اقرأ أيضًا: مفيدة ولذيذة.. 5 فواكه صيفية احرص على تناولها يوميًا

2- الكشمش

الكشمش عبارة عن عنب مجفف، وعلى الرغم من صغر حجمه، إلا أنه يتميز يمذاقه اللذيذ، وتوفر الحصة الواحدة (28 جرام) من الكشمش 1.14 جرام من البروتين، و 0.1 جرام من الدهون، و21 جرام من الكربوهيدرات، و2 جرام من الألياف، إضافة إلى 15% من القيمة اليومية للنحاس، و5% من القيمة اليومية للحديد، كما يعتبر الكشمش أيضًا مصدرًا جيدًا للزنك والبوتاسيوم والمغنيسيوم والمغذيات الدقيقة الأخرى.

ويحتوي كل 28 جرام من الكشمش على ما يقرب من 79 سعرًا حراريًا، وبالتالي من الممكن أن يهدد بزيادة الوزن.

3- الزبيب

يصنف الزبيب على أنه من الفواكه الصيفية المجففة، ويتميز الزبيب بفوائده الصحية المتعددة، حيث توفر حصة 1 (28 جرام) من الزبيب حوالي 1 جرام من البروتين، و0.1 جرام من الدهون، و22 جرام من الكربوهيدرات، و1 جرام من الألياف، و4.5% من القيمة اليومية للبوتاسيوم، و3% من القيمة اليومية للحديد.

ونفس الوقت، توفر الحصة الواحدة من الزبيب حوالي 85 سعرًا حراريًا، وبالتالي قد تتسبب إضافته إلى النظام الغذائي المتبع في زيادة كمية السعرات الحرارية التي تتناولها، ما يؤدي إلى زيادة الوزن.

4- التين المجفف

يتمتع التين، سواء كان طازجًا أو مجففًا بنكهة لذيذة، وفوائد صحية مذهلة، حيث توفر حصة 1 (28 جرام) من التين المجفف ما يقرب من 1 جرام من البروتين، و0.3 جرام الدهون، و18 جرام الكربوهيدرات، و3 جرام من الألياف، إضافة إلى 4% من القيمة اليومية للبوتاسيوم، و3.5% من القيمة اليومية للكالسيوم.

ولكن، تحتوي نفس الكمية من التين المجفف على ما يقرب من 70 سعرًا حراريًا، لذا، فإن الإفراط في تناوله قد يهدد بزيادة الوزن.

قد يهمك: فوائد التين البرشومي للحامل.. هذا ما يحدث لجسمِك عند الإفراط فيه

5- الخوخ

تحتوي الحصة الواحدة (28 جرام) من البرقوق حوالي 0.6 جرام من البروتين، و0.1 جرام الدهون، و18 جرام الكربوهيدرات، و2 جرام من الألياف، إضافة إلى 14% من القيمة اليومية لفيتامين ك، و4.4% من القيمة اليومية للبوتاسيوم.

وقد يؤدي الإفراط في تناول التين المجفف إلى زيادة وزن الجسم، حيث تحتوي الحصة الواحدة منه على 67 سعرًا حراريًا تقريبًا.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية