أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

القهوة قد تساعد في إبطاء عملية الشيخوخة- دليلك لتناولها

04:37 م الجمعة 18 فبراير 2022
القهوة قد تساعد في إبطاء عملية الشيخوخة- دليلك لتناولها

القهوة

تحظى القهوة بشعبية كبيرة في مختلف أنحاء العالم، حيث يحرص الكثير من الأشخاص على تناولها يوميًا لأنها تمنحهم الطاقة، ويمكن الحصول على أقصى فوائدها حال تناولها سوداء.

ووفقًا لموقع "سبوتنيك"، فإن للقهوة العديد من الخصائص المفيدة، بما في ذلك القدرة على التنشيط الفوري، وكذلك توفير الوقاية من العديد من الأمراض، وأيضًا المساعدة في إبطاء عملية الشيخوخة.

فوائد القهوة السوداء

إذا كنت تشرب القهوة بانتظام، فإنها تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع 2، وكذلك خطر الوفاة المبكرة. بالإضافة إلى ذلك، تساعدك القهوة على محاربة الأمراض التنكسية المرتبطة بالشيخوخة.

اقرأ أيضًا: الصداع الصباحي المتكرر- هل تساعد القهوة على التخلص منه؟

وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة "Journal of Alzheimer Disease"، يرتبط استهلاك القهوة بانتظام بانخفاض خطر الإصابة بالخرف ومرض ألزهايمر لدى كبار السن. أظهرت دراسة أخرى أن القهوة تقلل من خطر الإصابة بمرض باركنسون.

وفي حين أن فوائد القهوة لا يمكن إنكارها، فمن المهم أن تفكر بالضبط في كيفية شربها وما تضيفه إلى فنجان القهوة الصباحي.

ضرر السكر في القهوة

تظهر الأدلة البحثية أن تناول الكثير من السكر يؤثر سلبًا على صحتك، أي أن السكر يمكن أن يقلل الخصائص المفيدة للقهوة.

وأفادت دراسات متعددة أن تناول الكثير من السكر بمرور الوقت، يمكن أن يؤدي إلى شيخوخة الجلد بشكل أسرع والالتهابات وزيادة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 وزيادة خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية.

قد يهمك: احذر الرجيم القاسي.. 3 أسباب للشيخوخة المبكرة

وأظهرت نتائج دراسة كبيرة شملت 430 ألف شخص، ونشرت في المجلة الدولية للسرطان، أن الاستهلاك المفرط للسكر المضاف يرتبط بزيادة خطر الإصابة بسرطان القولون والمريء.

بالإضافة إلى ذلك، فإن تناول كمية كبيرة من السكر المضاف في النظام الغذائي مع مرور الوقت يسرع من عملية شيخوخة الخلايا، مما يؤدي إلى الكثير من المشاكل مع تقدم العمر.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية