خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أطعمة يمكن تناولها في وجبة الإفطار تساعد على فقدان الوزن

04:45 م السبت 05 فبراير 2022
أطعمة يمكن تناولها في وجبة الإفطار تساعد على فقدان الوزن

وجبة افطار مناسبة لفقدان الوزن

وكالات

فقدان الوزن هدف يسعى إليه الكثير ويحتاج إلى اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، وتناول أطعمة محددة للتخلص من الوزن الزائد ويمكن تناولها في وجبة الإفطار.

قال خبراء الصحة إن التأكد من أن وجبة الإفطار مليئة بالعناصر الغذائية الأساسية، بالإضافة إلى الكثير من البروتينات والدهون الصحية تساهم في البقاء ممتلئا طوال اليوم، يمكن أن يساعد على إنقاص الوزن والحفاظ عليه إلى الأبد.

وسواء يمكن تناول وجبة الفطور مبكرة أو متأخرة، فإن الأطعمة التي يمكن تناولها كأول شيء يمكن أن تساعد على مد الجسم بالطاقة لباقي اليوم.

وهناك بعض الأطعمة التي يمكن تناولها جميعا على الإفطار للمساعدة في إنقاص الوزن، وذلك وفق ما جاء في "روسيا اليوم" نقلا عن " إكسبريس" وتشمل:

البيض

البيض غني بالبروتين، ما يعني أنه يساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول.

ويتجنب بعض الناس تناول صفار البيض، خوفا من أن يكون هذا الجزء دهنيا من البيضة، ومع ذلك، ستجد فيه العديد من الفوائد الغذائية.

وهناك أنواع مختلفة من الدهون، ويطلق على بعض مصادر الدهون اسم "الدهون الصحية" لأن الجسم يحتاجها للعديد من العمليات الأساسية.

وتوجد الدهون الصحية في البيض وهي لا تعزز الصحة العامة فحسب، بل تساعد أيضا على الشعور بالشبع والرضا بعد تناول الطعام.

وبشكل عام، يجب تجنب الدهون المشبعة إذا كان الهدف هو إنقاص الوزن، وتوجد الدهون المشبعة في الزبدة والجبن والأطعمة المصنعة المقلية.

الجريب فروت

قد لا تكون الفاكهة الحامضة مناسبة لذوق الجميع، ولكنها قد تساعد في الوصول إلى الوزن المستهدف بشكل أسرع.

ووجدت دراسة أن تناول الجريب فروت قبل تناول الوجبة يساعد المشاركين على تناول كميات أقل مع الشعور بالرضا.

بذور الشيا

صنفت بذور الشيا على أنها "أطعمة خارقة" نظرا لفوائدها الصحية الرائعة، إنها غنية بالألياف بشكل لا يصدق، ما يعني أنه عندما تأكلها تمتص الكثير من الماء، وتتحول إلى مادة شبيهة بالهلام في المعدة ما يساهم في الشعور بالشبع.

سمك السلمون

الأسماك الدهنية مثل السلمون هي مثال آخر على أنواع الدهون الصحية التي تساهم في الامتلاء بينما تكون منخفضة نسبيا في السعرات الحرارية.

ويعتبر السلمون مصدرا لذيذا للبروتين وأحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي اقتُرحت لتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

وتعتبر الأسماك أيضا مصدرا جيدا لليود، والذي يمكن أن يساعد في الحفاظ على التمثيل الغذائي الخاص بك في أفضل حالة - ، ويمكن بدء اليوم مع سمك السلمون وقد تحرق السعرات الحرارية الزائدة طوال اليوم دون أن ترغم نفسك.

اقرأ أيضًا: فوائد الزعتر للتخسيس.. كيف تتناوله في الرجيم؟

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية