خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

وداعًا للكرش- 8 نصائح للتخلص منه في 30 يومًا

08:43 م الإثنين 21 مارس 2022
وداعًا للكرش- 8 نصائح للتخلص منه في 30 يومًا

دهون البطن

كتب - كريم حسن:

مع اقتراب حلول فصل الصيف، يبحث الأشخاص الذين اكتسبوا وزنًا زائدًا خلال فصل الشتاء، نتيجة لتناول الأطعمة مرتفعة السعرات الحرارية، عن الطرق الفعالة للتخلص من الكرش بشكل سريع وفعال.

في هذا الصدد، يستعرض "الكونسلتو" نصائح للتخلص من الكرش في 30 يومًا، وفقًا لموقع "Eat this".

كيفية التخلص من الكرش في 30 يومًا

1- النوم الجيد

كشف خبراء الغذائية، أن الأشخاص الذين ينامون 5 ساعات أو أقل كل ليلة تزداد نسبة الدهون لديهم في منطقة البطن بمعدل مرتين ونصف.

في المقابل، أكد الخبراء أن الأشخاص الذين يحصلون على قسط كافٍ من النوم، يقدر بحوالي 8 ساعات أو أكثر كل ليلة يتمتعون ببطن مسطح، لانخفاض معدل الدهون لديهم.

ويساعد النوم على التخلص من الكرش، لأن الجسم كلما حصل على قدر أكبر من الراحة، ساهم ذلك في تعزيز عملية التمثيل الغذائي، المسئولة عن معدل حرق الدهون.

اقرأ أيضًا: للكرش أنواع متعددة.. تعرف على طرق التخلص منها

2- تقليل السكربات وزيادة الألياف

أكد باحثون من نيوزيلندا في تقرير منشور بالمجلة الطبية البريطانية، أن الإفراط في السكريات من العادات الغذائية الخاطئة التي تتسبب في زيادة الوزن وظهور الكرش، لأنها تؤدي إلى اضطراب مستويات الجلوكوز في الجسم، حيث يرتفع بشكل حاد، ثم ينخفض سريعًا، مما يزيد الرغبة في تناول الطعام.

وأضاف الباحثون أن استبدال السكريات بالألياف قد يساعد على التخلص من الكرش، لأنها تساهم في الشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة، ومع الانقطاع عن الطعام، سيحرق الجسم الدهون المتراكمة به، للحصول على الطاقة.

وتوصلت دراسة سابقة لنتائج مماثلة، حيث خلصت إلى أن تناول 10 جرامات من الألياف يوميًا يخفض دهون البطن بنسبة 4% تقريبًا.

3- تجنب التوتر

يتسبب الإجهاد في إطلاق هرمون الكورتيزول، الذي يرتبط بانخفاض مستويات السكر في الدم، ومن ثم زيادة حاجة الجسم إلى تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالسكريات، التي يتم تخزينها في المناطق ذات العضلات الضعيفة، مثل البطن والخصر والأرداف، على هيئة دهون.

بالتالي، ينبغي الاهتمام بممارسة تمارين التأمل والاسترخاء، مثل اليوجا والتنفس العميق، يوميًا لبضعة دقائق، لتهدئة الأعصاب والشعور بالاسترخاء وتخفيف التوتر والقلق.

قد يهمك: التخلص من الكرش بالأعشاب.. وصفات طبيعية لحرق دهون البطن

4- تناول البيض بدلًا من حبوب الإفطار

رغم المذاق اللذيذ لحبوب الإفطار، لكنها تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والسكريات، لذا يفضل الابتعاد عنها عند الرغبة في فقدان الوزن، واستبدالها بالبيض، لأنه يساعد على التخلص من الكرش، بفضل محتواه الجيد من البروتين، الذي يجعل المعدة ممتلئة لفترة طويلة.

وأظهرت دراسة منشور بالمجلات الدولية للبدانة، أن الأشخاص الذين يتناولون البيض على الإفطار يستهلكون سعرات حرارية أقل على مدار اليوم، ويرجع السبب إلى انخفاض استجابتهم لهرمون الجريلين المسئول عن الجوع.

5- استبدال الزبادي العادي باليوناني

يعتبر الزبادي اليوناني أفضل لفقدان الوزن والقضاء على الكرش من الزبادي العادي، لانخفاض سكرياته واحتوائه على نسبة عالية من البروتين الحيواني.

عندما اختبر باحثون تأثير النوعين على النساء اللاتي تتراوح أعمارهن بين 24 و28 عامًا، في دراسة منشورة بمجلة "Appetite"، سجلوا انخفاضًا واضحًا في الوزن لدى المجموعة التي تناولت الزبادي اليوناني.

6- الابتعاد عن المحليات الصناعية

خلصت دراسة منشورة في مجلة الجمعية الأمريكية لطب الشيخوخة عام 2015، أن هناك علاقة بين شرب الصودا دايت وزيادة السمنة في منطقة البطن، لافتةً إلى أن السبب في محتواه العالي من المحليات الصناعية.

وفي دراسة أخرى أجريت على كبار السن، لاحظ الباحثون أن الذين تناولوا صودا الدايت بشكل يومي ازداد محيط خصرهم أكثر من 3 أضعاف على مدار 9 أعوام.

7- شرب الماء قبل كل وجبة

شرب الماء قبل كل وجبة من شأنه أن يقلل كمية الطعام التي يتم تناولها، ما يساعد على فقدان الوزن بشكل كبير، بحسب دراسة بريطانية.

ويعتقد العلماء أن تناول الماء قبل الوجبات هو استراتيجية فعالة لفقدان الوزن، لأنه يساعد على زيادة الشبع.

شاهد: 5 عادات خاطئة تسبب ظهور الكرش‎‎ (فيديوجرافيك)

8- ممارسة تمرين البلانك

تلعب تمرين البلانك دورًا هامًا في التخلص من الكرش، بفضل قدرتها على شد عضلات البطن وحرق الدهون المتراكمة عليها بشكل فعال.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية