خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

استقبل الصيف ببطن مسطح- 4 تمارين للتخلص من الكرش

11:49 م الثلاثاء 22 مارس 2022
استقبل الصيف ببطن مسطح- 4 تمارين للتخلص من الكرش

الكرش

كتبت - هدى عبد الناصر:

اكتسب بعض الأشخاص وزنًا زائدًا في فصل الشتاء، بسبب إفراطهم في الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة، للشعور بالدفء، الأمر الذي يدفعهم الآن إلى البحث عن الطرق الفعالة للتخسيس.

من بين هذه الطرق، هناك تمارين رياضية يمكن الاعتماد عليها، للتخلص من الكرش، يستعرضها "الكونسلتو" في السطور التالية، وفقًا لموقعي "WebMD" و"Healthline".

اقرأ أيضًا: وداعًا للكرش- 8 نصائح للتخلص منه 30 يومًا

تمارين للتخلص من الكرش

1- التمارين الهوائية

تشمل المشي السريع والركض وركوب الدراجات والسباحة، أظهرت بعض الدراسات، أنها فعالة في تقليل دهون البطن، بشرط أن يتم المواظبة على ممارستها لمدة 30 دقيقة يوميًا.

وفي دراسات أخرى، وجد الباحثون أن النساء اللاتي مارسن التمارين الهوائية لمدة 300 دقيقة في الأسبوع فقدن دهون من منطقة بالبطن أكثر من اللواتي انتظمن في ممارستها لمدة 150 دقيقة فقط.

2- رفع الأثقال

لا تساعد رياضة رفع الأثقال على بناء وتقوية العضلات فقط، بل أثبتت مجموعة من الدراسات أنها تساهم أيضًا في التخلص من دهون البطن، خاصةً عند ممارستها مع تمارين الكارديو.

قد يهمك أيضًا: للكرش أنواع متعددة.. تعرف على طرق التخلص منها

3- التدريب المتقطع HIIT

يعتمد هذا التمرين على الجري لمدة 3 دقائق متواصلة على سرعة عالية، ثم المشي لمدة دقيقة واحدة، إذا تم ممارسته بتلك الطريقة، سيحصل الشخص على بطن مسطح خالٍ من الدهون في فترة قصيرة.

اقرأ أيضًا: التخلص من الكرش بالأعشاب.. وصفات طبيعية لحرق دهون البطن

4- تمارين البطن

تلعب تمارين البطن، مثل تمرين بلانك، دورًا كبيرًا في حرق الدهون المتراكمة فيها والتخلص من الكرش نهائيًا والحصول على عضلات بارزة.

قد يهمك: تمارين البطن لا تخلصك من الكرش.. إليك فوائدها الحقيقية

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية