أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 نصائح لتعزيز نمو الشعر - تعرف عليها

02:15 م الإثنين 18 أبريل 2022
5 نصائح لتعزيز نمو الشعر - تعرف عليها

نصائح لنمو الشعر

كتبت- هدى عبد الناصر:

يرغب الكثير من الأشخاص، خاصةً النساء في تغذية ونمو الشعر بشكل صحي دون التعرض لأي عوامل كيميائية قد تضر بصحة الشعر، مما يتطلب اتباع بعض النصائح التي تساعد على ذلك.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز النصائح التي تساعد على نمو الشعر وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

نصائح لنمو الشعر

عادةً ما تلعب الجينات دورًا هامًا في الحفاظ على نمو الشعر الصحي، ولكن هناك بعض العوامل الأخرى التي تساعد أيضًا من بينها:

1- تجنب اتباع نظام غذائي محدد

من الطبيعي أنه لا يمكن التحكم في كل ما يؤثر على نمو الشعر، ولكن اتباع نظام غذائي محدد يمكن أن يقلل من الموارد والعناصر الغذائية اللازمة لنمو الشعر، لذلك يجب السيطرة على اتباع نظام غذائي محدد دون استشارة الطبيب المختص.

اقرأ أيضًا: أفضل 5 زيوت طبيعية لعلاج تساقط الشعر (صور)

2- استخدام المنتجات المشبعة بالكافيين

هناك العديد من الدراسات تؤكد أن الكافيين رائع في إمداد الجسم بالطاقة، بالإضافة إلى تأثيره الواضح على تعزيز نمو الشعر الجديد وذلك على المستويات الجزيئية والخلوية والعضوية لدى الرجال والنساء، وبالتالي يفضل استعمال جميع المنتجات التي تحتوي على الكافيين سواء الشامبو أو البلسم.

قد يهمك: فوائد شامبو الكافيين- هل يعالج الصلع؟

3- تعزيز النظام الغذائي

تلعب الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية دورًا رئيسيًا في تزويد الجسم بالطاقة اللازمة لنمو الشعر بما في ذلك، البيوتين، فيتامين سي، د، هـ، الزنك، الحديد، وأوميجا 3 و 6، وبالتالي تساعد هذه العناصر في الحماية من تساقط الشعر وزيادة قوة البصيلات.

قد يهمك أيضًا: أطعمة تساعدك في الحصول على شعر صحي وطويل

4- تدليك فروة الرأس

يمكن أن يساعد تدليك فروة الرأس في تعزيز الاسترخاء وتخفيف التوتر وصحة الشعر أيضًا، وذلك من خلال تدليك فروة الرأس يوميًا لمدة 4 دقائق وغالبًا ما تظهر النتائج بعد 3 أشهر من الاستمرار، حيث يساعد هذا التدليك على توسيع الأوعية الدموية أسفل الجلد، وبالتالي زيادة كثافة الشعر وتقويته وحمايته من التلف والتكسر.

اقرأ أيضًا: لشعر صحي وقوي.. 5 طرق طبيعية لزيادة الكولاجين بفروة الرأس

5- تجنب الحرارة على الشعر

عادةً ما تسبب الحرارة الناتجة عن مجففات الشعر في إتلاف الشعر وتكسره، لذلك فمن الأفضل تحديد عدد مرات استعمال المجفف والأفضل تجنبه نهائيًا، وبالتالي حماية الشعر من فقدان الرطوبة والتكسر.

قد يهمك: نصائح ضرورية لحماية شعرك من أضرار المكواة والمجفف

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية