أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

وجبة العشاء للرجيم- 5 أطعمة غنية بالبروتين تنقص الوزن

09:11 م الأحد 05 فبراير 2023
وجبة العشاء للرجيم- 5 أطعمة غنية بالبروتين تنقص الوزن

صورة تعبيرية

كتبت - أمنية قلاوون:

يعتاد بعض متبعي الدايت على تجنب الطعام ليلًا، ظنًا منهم أن الأكل قبل النوم قد يؤدي إلى زيادة الوزن، وهذا غير صحيح، بل تساعد وجبة العشاء على تعزيز عملية التمثيل الغذائي، بشرط أن تتضمن أطعمة صحية.

وهناك أطعمة غنية بالبروتين، يمكن تناولها في وجبة العشاء أثناء الرجيم، يستعرضها "الكونسلتو" في التقرير التالي، وفقًا لموقع "Eating well".

أطعمة غنية بالبروتين في وجبة العشاء للرجيم

1- أوراك الدجاج

عند تناول 100 جرام من أوراك الدجاج في وجبة العشاء، يحصل الجسم على 24 جرامًا من البروتين، بالإضافة إلى عناصر غذائية في غاية الأهمية، مثل الزنك والحديد.

اقرأ أيضًا: وجبة العشاء للرجيم.. أطعمة ومشروبات مناسبة ليلًا في الشتاء

2- صدر الديك الرومي

يحتوي صدر الديك الرومي على 29 جرامًا من البروتين لكل 100 جرام منه، كما يتميز بانخفاض سعراته الحرارية، التي تبلغ 189 سعرة فقط.

3- العدس

من البقوليات الغنية بالبروتين، كما يمد الجسم بنسبة عالية من الألياف الغذائية، التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء، فضلًا عن محتواه العالي من مضادات الأكسدة.

قد يهمك: بعد منتصف الليل.. أطعمة صحية تجنبك زيادة الوزن

4- البيض

يعد البيض من الأطعمة المناسبة لوجبة العشاء في الرجيم، لأنه يحتوي على 6 أو 7 جرامًا من البروتين و80 سعرة حراري لكل بيضة، إلى جانب مادة الكولين، التي تساهم في تعزيز صحة الدماغ.

5- الجبن القريش

إذا كنت ترغب في تناول أحد منتجات الألبان في العشاء أثناء الرجيم، فإن الجبن القريش هو الخيار الغذائي الأمثل، لاحتوائه على 11 جرامًا من البروتين لكل 100 جرام منه.

قد يهمك أيضًا: تجعل جسمك محرقة دهون.. 5 أطعمة مناسبة لوجبة العشاء أثناء الدايت

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية