أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أخصائية تغذية: مشروب شائع يقضي على الانتفاخ في الصيف

07:56 م السبت 24 يونيو 2023
أخصائية تغذية: مشروب شائع يقضي على الانتفاخ في الصيف

الانتفاخ

كتبت-ياسمين الصاوي:

قالت أخصائية التغذية الدكتورة باميلا ماسون، إن المشروبات الباردة التي نتناولها للتخلص من الجفاف في الصيف هي السبب في انتفاخ البطن.

وأضافت ماسون، أن ارتفاع حرارة الطقس تسبب تمدد الأوعية الدموية والشعيرات الدموية، مما يسمح لمزيد من السوائل بملء الفراغات بين الأعضاء والأنسجة، حسبما نشر موقع "The sun".

وتابعت، أن هناك بعض الأدلة التي تؤكد أن الطقس الحار يمكن أن يغير المزيج البكتيري في القناة الهضمية، مما قد يؤدي إلى حدوث مشكلات في الجهاز الهضمي، مثل الإسهال والإمساك، ومن ثم يتم إعادة توجيه تدفق الدم إلى الأمعاء، كذلك يمكن لموجة الحر أن تجعل المشروبات الباردة تسبب الانتفاخ."

مشروب سحري لعلاج الانتفاخ في الصيف

أكدت أخصائية التغذية، أن مركبات الفلافونويد الموجودة في الشاي الأسود سواء السادة أو المضاف بالحليب، تساعد على محاربة الانتفاخ، لأنها يمكن أن تقلل الالتهاب في القناة الهضمية، بجانب إعادة تنظيم المزيج الميكروبي في الأمعاء، وتقليل البكتيريا التي تسبب الانتفاخ وزيادة البكتيريا الجيدة.

وأوضحت ماسون: "مشروب الزنجبيل أيضًا له القدرة على تقليل عسر الهضم، والذي بدوره يمكن أن يساعد على تقليل الانتفاخ أيضًا، ولكن إذا كنت تشرب الشاي الأسود، فالتزم به، لأن احتوائه على الفلافونويد يمكن أن يساهم في تحسين الصحة العامة، بما في ذلك صحة الأمعاء."

وأشارت ماسون أيضًا إلى ضرورة تناول الأطعمة الغنية بالألياف وممارسة الرياضة بانتظام للتغلب على الانتفاخ، فضلا عن الأكل ببطء وبانتباه، والمضغ الجيد حتى لا نبتلع الكثير من الهواء، وكذلك بقاء الجسم رطبًا عن طريق شرب المياه بكثرة.

وأفادت، أنه من المهم تجنب المشروبات الغازية والتمسك بالشاي والماء بشكل أكبر، لأن تناول كوب من الشاي الدافئ مفيد للانتفاخ ويمد الجسم بالعديد من الفوائد الصحية."

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية