أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

رجيم التونة– هل يساعد على التنحيف؟

02:22 م الخميس 24 أغسطس 2023
رجيم التونة– هل يساعد على التنحيف؟

رجيم التونة

كتب - صابر نجاح

يعتبر رجيم التونة نظامًا غذائيًا منخفض السعرات الحرارية وعالي البروتين، لذلك يتم التساؤل بشكل دائم عن فوائده في إنقاص الوزن، فما حقيقة ذلك؟

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، مدى فائدة رجيم التونة في إنقاص الوزن، وفقًا لما ذكره "Health line".

كيف يمكن اتباع رجيم التونة؟

نظام التونة الغذائي هو نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية ومنخفض الكربوهيدرات وعالي البروتين، حيث إنه يمكن اتباعه من خلال استهلاك الماء والتونة في المقام الأول لمدة 3 أيام، لكن يجب أن تكون التونة بدون زيت أو مايونيز أو خل أو بهارات، وتكفي لمنح 1.5 جرام من البروتين لكل كيلوجرام من وزن الجسم.

كما أنه من المفترض أيضًا أن شرب 2 لتر من الماء يوميًا، مع تناول حصة من ميتاموسيل كل ليلة للحصول على الألياف، وتناول مكملات الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية ذات السلسلة المتفرعة.

اقرأ أيضًا: السعرات الحرارية في التونة.. حسب الحجم وطريقة التحضير

وبعد 3 أيام، يمكنك إضافة الخضروات الورقية الخضراء، والخضروات غير النشوية المطبوخة على البخار، والفواكه، ومنتجات الألبان قليلة الدسم، والدجاج، ويجب أن تكون نسبة المغذيات الكبيرة لديك 40% بروتين، و30% كربوهيدرات، و30% دهون.

ويجب العلم بأنه لا توجد مدة محددة للرجيم، حيث يتم اتباعها حتى تصل إلى الوزن المستهدف، ثم كررها من وقت لآخر لفقدان الوزن بسرعة.

هل يساعد رجيم التونة في فقدان الوزن؟

نظام التونة الغذائي هو خطة مقيدة للغاية قد تسبب فقدان سريع للوزن بسبب انخفاض عدد السعرات الحرارية، ومع ذلك فإن الأنظمة الغذائية التي تقيد السعرات الحرارية بشدة يمكن أن تضر بصحة الجسم، حيث يؤدي إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي وإضعاف كتلة العضلات.

قد يهمك: دايت التونة يفقدك الوزن الزائد في 3 أيام.. إليك فوائده وأضراره

كما تظهر العديد من الدراسات أن تناول كميات أقل بكثير مما يحتاجه الجسم بانتظام يقلل من عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم أثناء الراحة.

كما أنه علاوة على ذلك، فإن التقييد الشديد للسعرات الحرارية يمكن أن يؤدي إلى الجوع الشديد – بل ويؤدي إلى زيادة الوزن بعد التوقف عن النظام الغذائي.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية