أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ما أسباب تغير لون الجلد؟.. احذر هذه الحالات

03:06 م الإثنين 11 سبتمبر 2023
ما أسباب تغير لون الجلد؟.. احذر هذه الحالات

تغير لون الجلد

كتبت- هدى عبد الناصر:

يلاحظ بعض الأشخاص تغير لون الجلد بشكل واضح مما يتسبب في زيادة الشعور بالقلق والتوتر خوفًا من وجود مشكلة صحية خطيرة، لذلك يجب التأكد دائمًا من سبب هذا التغير للحد من فرص التعرض لأي مضاعفات صحية.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز أسباب تغير لون الجلد، وفقًا لما ذكره موقع "WebMD".

أسباب تغير لون الجلد

1- ضربة الشمس

يمكن أن يتسبب قضاء وقت كبير تحت أشعة الشمس في الإصابة بحروق الشمس التي تغير لون الجلد خاصًة الأجزاء التي تتعرض للشمس بشكل مباشر، حيث يظهر لون الجلد باللون الأحمر ومع مرور الوقت يتحول إلى بقع داكنة، بالإضافة إلى أنها تزيد من عملية الشيخوخة.

اقرا أيضًا: 4 أطعمة قد تحميك من ضربة الشمس في الصيف (فيديوجرافيك)

2- الاكزيما

الاكزيما أحد الأمراض الجلدية التي تؤثر بشكل مباشر على الجلد حيث تتسبب في ظهور بقع جافة إلى جانب الحكة الشديدة وغالبًا ما تختفي الأعراض مع الحصول على العلاج المناسب أثناء الإصابة وبعدها لذلك يجب المتابعة جيدًا مع الطبيب المختص.

قد يهمك: لمصابي الإكزيما.. قائمة بأفضل وأسوأ الأطعمة التي يمكن تناولها

3- تناول بعض الأدوية

قد يتسبب تناول بعض الأدوية في التعرض لبعض الآثار الجانبية المزعجة بما في ذلك تغير لون الجلد، قد يشبه حروق الشمس لذلك يجب التأكد جيدًا من تأثير الأدوية على الجسم قبل تناولها واستشارة الطبيب المختص في حالة ظهور أي مضاعفات صحية.

4- الصدفية

الصدفية من أمراض المناعة الذاتية التي تسبب ظهور بقع متقشرة متغيرة اللون على أجزاء مختلفة من الجسم بشكل خاص منطقة الركبة وفروة الرأس ومن ثم التأثير على لون الجلد فمن الممكن أن يظهر باللون الأرجواني أو الرمادي أو البني الداكن، لذلك يجب العمل دائمًا على متابعة الأعراض المزعجة.

قد يهمك أيضًا: هل الصدفية من الأمراض المعدية؟

5- السرطان

أثبتت نتائج بعض الدراسات، أن تغير لون الجلد قد يحدث بعد الجراحة أو العلاج الكيميائي أو الإشعاعي للسرطان حيث يلاحظ البعض تغير لون الجلد يشبه الكدمات وغالبًا ما تختفي هذه المضاعفات بعد فترة إتمام العلاج.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية