خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

يستدعي زيارة الطبيب.. إلى ماذا يشير ألم الذراع الأيسر؟

05:14 م الأربعاء 30 ديسمبر 2020
يستدعي زيارة الطبيب.. إلى ماذا يشير ألم الذراع الأيسر؟

ألم الذراع الأيسر

إعلان

كتبت - أمنية قلاوون:

الأمراض القلبية، هي أول ما يخطر في ذهنك عند الشعور بألم في الذراع الأيسر، نظرًا لاقترابه من عضلة القلب، ولكن هناك مشكلات صحية أخرى يكشف عنها هذا العرض، خاصةً إذا كنت تواجه صعوبة كبيرة في تحريكه.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، الأمراض التي يكشف عنها ألم الذراع الأيسر، وفقًا لموقعي "Health line" و"Medical news today".

1- نقص التروية الدموية

إذا كنت تشعر بخدر أو تنميل في ذراعك الأيسر، فهذا دليل على أنه يفتقد للتروية الدموية الكافية، نتيجة للإصابة ببعض الأمراض، مثل السكري وارتفاع ضغط الدم والفشل الكلوي.

2- تلف الأعصاب

قد يكون ألم الذراع الأيسر علامة تحذيرية على الإصابة باعتلال الضفيرة العضدية، وهو اضطراب ينتج عن الرياضات الاحتكاكية وحوادث السيارات، ويتسبب في تدمير الأعصاب التي تنساب عبر الذراعين من الحبل الشوكي.

وارتفاع نسبة السكر بالدم، قد يصيب مرضى السكري بالاعتلال العصبي الذي يؤدي أيضًا إلى تلف الأعصاب، ومن ثم الشعور بألم وخدر وتنمير في الأطراف، وقد يصل الأمر إلى حد الشلل.

3- قصور الغدة الدرقية

يشعر مرضى قصور الغدة الدرقية بألم وتنميل في الذراعين، ويرجع السبب إلى نقص إفراز هرمونات الغدة الدرقية المسئولة عن العديد من العمليات الحيوية بالجسم، مثل تعزيز عملية التمثيل الغذائي والحفاظ على توازن معدني الكالسيوم والبوتاسيوم.

4- الانزلاق الغضروفي

تتأثر الأعصاب الموجودة في الذراع الأيسر، بسبب الإصابة بالانزلاق الغضروفي، وتشمل أعراضه "تنميل ووخز بالأطراف وألم أسفل الظهر وصعوبة الحركة وضعف عام بالعضلات".

اقرأ أيضًا: تشعر بألم في الذراع؟.. إليك الأسباب والعلاج

5- نقص فيتامين B12

يمثل فيتامين B12 أهمية كبيرة لصحة الجهاز العصبي المركزي، لذلك يؤدي نقصه بالجسم إلى ضعف الأعصاب، ومن ثم الشعور بألم وتنميل في الأطراف العلوية والسفلية.

6- متلازمة النفق الرسغي

ربما تكشف آلام الذراعين عن الإصابة بمتلازمة النفق الرسغي الناتجة عن تعرض العصب المتوسط الواصل بين الساعد وكف اليد للضغط الشديد.

وتعرض العصب الرسغي عند النساء للضغط المستمر عند القيام بالأعمال المنزلية، يجعلهن أكثر عرضة للإصابة بهذه المتلازمة مقارنة بالرجال.

7- متلازمة النفق المرفقي

تعرض العصب الزندي الموجود في المرفق للضغط الشديد، قد يؤدي إلى الشعور بألم حاد في الذراع وتنميل وخدر في أصابع اليد، ويطلق الأطباء على هذا الاضطراب اسم "متلازمة النفق المرفقي".

8- السكتة الدماغية

حالة طبية طارئة، تتطلب العلاج الفوري قبل انقضاء الساعات الذهبية، وهي الفترة التي تلي ظهور العلامات المنذرة، مثل تنميل الوجه أو أحد جانبي الجسم وضبابية الرؤية وصعوبة الكلام والحركة.

وتحدث الإصابة بالسكتة الدماغية، نتيجة لتلف خلايا المخ، بسبب نقص التروية الدموية الواصلة إليه.

قد يهمك: أسباب متعددة للشعور بألم الرقبة.. متى يشير لمشكلة صحية خطيرة؟

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية