خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 أعراض قد تصاحب أمراض القلب عند النساء.. منها الشعور بالتعب

12:21 م الخميس 02 ديسمبر 2021
5 أعراض قد تصاحب أمراض القلب عند النساء.. منها الشعور بالتعب

أمراض القلب للنساء

كتبت - هدى عبد الناصر:

يمكن أن تختلف الأعراض المصاحبة للإصابة بمشكلات القلب لدى النساء عن الرجال، مثل الغثيان، القيء، والتي تساعد معرفتها والتوعية بها على الوقاية من التعرض لأي مضاعفات صحية حال المعاناة من أي حالة مرضية بالقلب.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أبرز أعراض الإصابة بأمراض القلب عند النساء، وفقًا لما ذكره موقع "Medicalnewstoday".

اقرأ أيضًا: بالأسماء والأسعار.. تعرف على أشهر أدوية القلب

أعراض أمراض القلب عند النساء

تختلف أعراض أمراض القلب حسب نوع الحالة التي يعاني منها المريض، حيث تشمل ما يلي:

1- ألم الصدر

غالبًا ما تعاني النساء المصابات بأمراض القلب من ألم شديد في منطقة الصدر، يصاحبه الشعور بالانزعاج الشديد، وهو ما يحدث نتيجة انسداد الأوعية الدموية الصغيرة، حيث تمتلك النساء أوعية دموية أصغر في القلب مقارنة بالرجال، وبالتالي يكون الشعور بالألم أكثر حدة.

قد يهمك: مرض القلب.. أنواعه مختلفة وأسبابه متعددة وأعراضه مزعجة

2- ألم في الجزء العلوي من الجسم

يمكن أن تشعر بعض النساء بألم شديد في الجزء العلوي من الجسم، بما في ذلك، الفك، الرقبة، الحلق، البطن، والظهر، وبمرور الوقت، ومع عدم تناول العلاج المناسب، تزداد حدة الشعور بالألم في باقي أجزاء الجسم.

3- ضيق التنفس

يعد ضيق التنفس ضمن أبرز الأعراض التي تعاني منها النساء حال الإصابة بأمراض القلب، حتى عند بذل أقل مجهود، وحتى ممارسة الأنشطة اليومية العادية، وليس فقط ممارسة التمارين الرياضية.

قد يهمك أيضًا: بالأسماء والأسعار.. إليك أرخص أدوية القلب

4- الضعف العام

يأتي الضعف العام والشعور بالإرهاق والتعب ضمن قائمة الأعراض التي تعاني منها النساء المصابات بأمراض القلب، ما يؤدي إلى فقد القدرة على إتمام المهام اليومية، إلى جانب الدوخة، الغثيان، وعدم القدرة على النوم بشكل طبيعي.

5- ألم المعدة

قد تدل اضطرابات الجهاز الهضمي على الإصابة بأمراض القلب، وخاصة عند النساء، حيث يشعرن بالغثيان، القيء، ألم المعدة، والحموضة لفترات طويلة.

اقرأ أيضًا: أدوية محظورة لمرضى القلب والكبد.. تعرف عليها

تشخيص أمراض القلب عند النساء

يتطلب تشخيص أمراض القلب عند النساء إلى إجراء بعض الفحوصات الطبية، التي يطلبها الطبيب المختص بعد التعرف على التاريخ المرضي للمرأة، وإجراء الفحص الذاتي، وتتضمن ما يلي:

- اختبارات الدم

ويمكن أن تشمل صورة الدم الكاملة، نسبة الدهون، اختبار البروتين التفاعلي سي، اختبارات الصوديوم والبوتاسيوم، واختبارات وظائف الأعضاء.

قد يهمك: كيف تحافظ على صحة قلبك؟.. جمال شعبان يوضح

- اختبارات القلب

وتتضمن المخطط الكهربي للقلب "EKG"، أو مخطط صدى القلب، للتعرف على معدل ضربات القلب، ومن ثم تحديد الحالة المرضية التي تعاني منها المرأة.

- التصوير بالرنين المغناطيسي

يمتاز هذا النوع من الأشعة بالمساعدة في التعرف على أمراض القلب التي تصيب النساء بسهولة، لذا، فهو أكثر الأنواع التي يطلبها الطبيب من المريض.

قد يهمك أيضًا: هل تمنع مضادات الأكسدة الإصابة بأمراض القلب؟

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية