خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

علماء يكشفون فوائد الزعتر لمرضى الضغط المرتفع

05:05 م السبت 25 ديسمبر 2021
علماء يكشفون فوائد الزعتر لمرضى الضغط المرتفع

فوائد الزعتر لمرضى الضغط المرتفع

وكالات

ارتفاع ضغط الدم من الأمراض المزمنة الشائعة، التي تؤثر على كفاءة الشرايين ومرونتها، ويمكن تقليل فرص الإصابة بأعراض ارتفاع ضغط الدم عن إجراء بعض التغييرات على النظام الغذائي.

ويرى العلماء أن تناول الزعتر يساهم في السيطرة على ضغط الدم المرتفع، ويُعرف الزعتر بأنه نوع من الأعشاب إلى يُضاف إلى العديد من الأطعمة والمشروبات، ويُزعم أنه يثبط نوعًا من الإنزيم، يُعرف باسم الإنزيم المحول للأنجيوتنسين (ACE)، والذي يساهم في ارتفاع ضغط الدم، وفق ما جاء في "روسيا اليوم" نقلا عن " إكسبريس".

ويؤدي الإنزيم المحول للأنجيوتنسين إلى تضييق الأوعية الدموية، ما يؤدي إلى زيادة الضغط على تدفق الدم حول الجسم.

ويُزعم أيضا أن الزعتر يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب وارتفاع الكوليسترول، وفقا لاختصاصي التغذية ريان رامان.

والزعتر عشب غني بالنكهات و مليء بالعديد من المركبات الصحية. وحمض الروزمارينيك هو أحد هذه المركبات. وربطته الأبحاث بالعديد من الفوائد، مثل تقليل الالتهاب ومستويات السكر في الدم، فضلا عن زيادة تدفق الدم. وقد يساعد أيضا في خفض ضغط الدم، وأظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن تناول حمض الروزمارينيك ساعد بشكل كبير في تقليل ضغط الدم الانقباضي عن طريق تثبيط الإنزيم المحول للأنجيوتنسين (ACE)، وهو جزيء يضيق الأوعية الدموية ويرفع ضغط الدم، وبالتالي فإن تثبيطه قد يخفض ضغط الدم".

وإذا كنت تفضل عدم تناول الزعتر لأنك لا تحب نكهاته المميزة، فهناك الكثير من التوابل الأخرى التي يمكنك إضافتها إلى النظام الغذائي لضغط الدم.

وتعتبر القرفة بديلا حلوا رائعا يُزعم أنها توسع الأوعية الدموية وتخفض ضغط الدم.

وأضاف اختصاصي التغذية أن الزنجبيل يعمل بطريقة مشابهة للزعتر لأنه مثبط طبيعي للإنزيم المحول للأنجيوتنسين.

ولكن من المهم تذكر أن بعض التوابل يمكن أن تتفاعل مع أي دواء موصوف لضغط الدم، لذا تحدث إلى الطبيب قبل إجراء أي تغييرات على نظامك الغذائي.

اقرأ أيضًا: ليس من بينها الكركديه.. 6 أعشاب طبيعية تعالج ارتفاع ضغط الدم

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية