أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

علاج الإمساك المزمن بالأعشاب- هل يحقق نتائج جيدة؟

06:09 م الثلاثاء 01 مارس 2022
علاج الإمساك المزمن بالأعشاب- هل يحقق نتائج جيدة؟

الأعشاب - أرشيفية

كتبت- أمنية قلاوون:
يعتبر الإمساك أحد الأعراض المزعجة للقولون العصبي، التي تحدث نتيجة لاضطراب حركة الطعام داخل الأمعاء، وعدم وجود ما يكفي من السوائل داخل الأمعاء لتحريك الأطعمة وطردها مع البراز.
يستعرض الكونسلتو في السطور التالية، قائمة لأبرز الأعشاب الهندية المستخدمة في علاج الإمساك المزمن فوريًا، وفقًا لما ورد في موقع "Health line".

علاج الإمساك المزمن

1- الزنجبيل

يعتبر شاي الزنجبيل من أفضل العلاجات المستخدمة في التخلص من الإمساك، يفضل تناول الزنجبيل المنقوع في الماء الساخن مقارنة بتناول الزنجبيل النيء الذي هو صعب الهضم، يساعد الزنجبيل في التخلص من آلام المعدة والاضطرابات، كما أنه يعتبر علاجًا فعالًا في التعامل مع الانتفاخ المصاحب للإمساك.

2- التريفالا

يعتبر التريفالا مزيج من الأعشاب الهندية المحلية، التي تحتوي على مضادات التهابات وأكسدة وتعمل كملين للإمساك، يوصى بتجنب التريفالا عند الحمل والولادة، كما لا يوصى بإعطائه للأطفال أو أصحاب الأمراض المزمنة.
تعتبر هذه الوصفة من المطبخ الهندي، حيث تتسبب في التخلص من الإمساك سريعًا، يمكن تنفيذ هذه الوصفة من خلال إضافة الزبدة المذابة إلى الماء أو الحليب الدافئ، يمكن الحصول عليها قبل النوم، لكن لا يوصى بهذه الوصفة في حال الإصابة بالحساسية.

4-ماء الليمون

يحتوي ماء الليمون على جرعات عالية من فيتامين سي، ما يساعد في محاربة الشوارد الحرة التي تتسبب في اضطراب المعدة، حيث أثبتت دراسة أن ماء الليمون يخفف من التهاب القولون، يعتبر التوقيت المثالي لتناول ماء الليمون هو في الصباح الباكر.

5-علاجات طبيعية أخرى

قد تجد في بعض الأحيان أن العلاجات السابقة غير مفيدة على المدى البعيد، لذا قد تساعد بعض العلاجات الأخرى مثل:
-تناول الماء كثيرًا.
-ممارسة التمارين الرياضية.
-جلسة يوجا لتخفيف التمارين الرياضية.
-استخدام الملينات لتخفيف البراز.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية