خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

السباحة لمرضى التهاب المفاصل.. آمنة أم مضرة؟

06:46 م الخميس 19 مايو 2022
السباحة لمرضى التهاب المفاصل.. آمنة أم مضرة؟

السباحة

كتبت - حسناء الشيمي:

لا مانع من ممارسة مرضى التهاب المفاصل التمارين الرياضية، بشرط أن تكون خفيفة، لأن النشاط البدني عال الكثافة قد يزيد حدة الأعراض لديهم.

وتعتبر السباحة من الرياضات الآمنة على مرضى التهاب المفاصل، كما تقدم لهم العديد من الفوائد، يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، وفقًا لموقع "Healthline".

اقرأ أيضًا: 6 أنواع مختلفة لالتهابات المفاصل.. إليك طرق العلاج

فوائد السباحة لمرضى التهاب المفاصل

تعزيز صحة المفاصل

تلعب السباحة دورًا كبيرًا في تعزيز صحة المفاصل وتخفيف أعراض الالتهاب التي تعاني منها، حيث تساعد على تحسين تدفق الدم المحمل بالأكسجين والعناصر الغذائية إليها.

الوقاية من أمراض القلب

كشفت دراسة سابقة، أن مرضى التهاب المفاصل الرثياني من الفئات المعرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، يمكنهم الوقاية منها عن طريق الانتظام في ممارسة رياضة السباحة، لأنها تساعد على تنشيط الدورة الدموية وضبط ضغط الدم.

قد يهمك: 5 تمارين تساهم في علاج التهاب المفاصل الروماتويدي

آمنة على المفاصل

على عكس الجري والمشي، لا تشكل السباحة ضغطًا على المفاصل، لأن الماء يخفف وزن الجسم عليها بنسبة تصل إلى 90%، مما يقلل من احتمالية الشعور بالألم أثناء وبعد ممارستها.

تقوية العضلات

يجب أن تكون عضلات الجسم أكثر قوة، لدعم المفاصل المصابة بالالتهاب أثناء الحركة، وهذا ما تقدمه السباحة، لأن الماء يوفر مقاومة أكبر من الهواء، كما يسمح بأداء حركات، يصعب القيام بها على الأرض.

قد يهمك أيضًا: لمرضى التهاب المفاصل.. إليك فوائد تمارين رفع الأثقال وطريقة ممارستها

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية