خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

إلى ماذا تشير آلام القفص الصدري؟

11:55 ص الأربعاء 28 سبتمبر 2022
إلى ماذا تشير آلام القفص الصدري؟

ألم القفص الصدري

كتبت - أمنية قلاوون

تعتبر آلام القفص الصدري شائعة جدًا لدى الكثير من الأشخاص، وهي عرض لمشكلات صحية عدة، من بينها الحوادث، وتصل خطورتها إلى كونها أحد أعراض سرطان الرئة.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أبرز أسباب الشعور بآلام القفص الصدري، وفقًا لما ورد في موقع "Medical news today".

1- الحوادث

تحدث الآلام نتيجة الحوادث التي يمر بها الشخص، بما في ذلك حوادث السقوط أو المرور أو الإصابات المرتبطة بالتمارين الرياضية، وتعد الأخيرة الأكثر شيوعًا، وتتضمن أنواع الإصابات كسور في الأضلاع، كدمات في الضلوع أو تعرضها للكسر، أو الشد العضلي.

وتُظهر الأشعة السينية نوع الكسور الناتج عنه الألم في القفص الصدري، فضلًا عن إجراء الرنين المغناطيسي إذا كانت مضاعفات الحادث وصلت إلى تلف الأنسجة الرخوة.

اقرأ أيضًا: نغزات الصدر تتزايد في الشتاء.. هل تشير لمشكلة؟

2- التهاب الغضروف الضلعي

يحدث التهاب في الغضروف الضلعي، الموجود في منطقة المفصل الضلعي القصي، ويلعب دورًا رئيسيًا في ربط الأضلاع العلوية بالقص،_القص هو عظم الصدر المسطح_، تتسبب في ظهور مجموعة من الأعراض، هي: ألم يزداد مع لمس الصدر وحنان الصدر، يعتبر التهاب الغضروف حالة حميدة إلا أنه يذهب من تلقاء نفسه دون علاج وتحتاج بعض الحالات تدخلات علاجية، لا يجب إهماله لأنه ينتشر في الأطراف ويتسبب في شعور مزعج مع الحياة اليومية.

قد يهمك: تشبه النوبة القلبية.. إليك أعراض التهاب الغضروف الضلعي

3- التهاب الجنبة

يؤثر التهاب الجنب على القفص الصدري وأنسجة الرئة، فهو عبارة عن أنسجة رقيقة تبطن جدار الصدر والرئتين، ما يؤدي إلى ألم شديد، عادًة ما يكون الألم شديد ويتسبب في رغبة المريض في فرك المنطقة، يمكن علاجه بالمضادات الحيوية.

4- فيبروميالجيا

هي حالة طبية مزمنة تصيب العضلات وتتسبب في ظهور أعراض: حرقان أو خفقان أو طعن أو وجع، نسبة ظهور الألم في القفص الصدري كبيرة جدًا وقد ينتقل إلى أجزاء متعددة في الجسم.

قد يهمك أيضًا: يسبب آلاما في الجسم كله.. ما هو الفيبروميالجيا الذي يصيب النساء؟

5- الانسداد الرئوي

يحدث الانسداد الرئوي، نتيجة لانسداد في الصمام الرئوي بسبب جلطة دموية غالبًا ما تكون في إحدى الساقين، تحدث الأعراض التالية: عدم انتظام نبضات القلب، التنفس السريع، السعال، الدوار، التعرق.

اقرأ أيضًا: تشعر به عند التنفس؟.. 5 أمراض يكشف عنها ألم الصدر

6- سرطان الرئة

يتسبب سرطان الرئة في حدوث ألم في القفص الصدري، يزداد سوءًا مع التنفس بعمق أو السعال أو الحركة، تتضمن الأعراض الأخرى المصاحبة: سعال بالدم أو البلغم أو ضيق التنفس أو الصفير، لحسن الحظ الأشخاص المصابون في بداية مرضهم يمكنهم الشفاء.

قد يهمك: كيف تفرق بين كحة سرطان الرئة والكحة العادية؟

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية