أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 أعراض لا تتوقعها للسرطان- منها الانتفاخ

02:56 م الأربعاء 07 سبتمبر 2022
5 أعراض لا تتوقعها للسرطان- منها الانتفاخ

السرطان

كتبت- ياسمين الصاوي:

تتشابه العديد من الأعراض الشائعة لكثير من المشكلات الصحية مع بعض أعراض السرطان باختلاف أنواعه، لذا إذا لم تتلاشى الأعراض مع تناول العلاج، يجب زيارة الطبيب وإجراء الفحوصات والأشعة.

يستعرض "الكونسلتو" بعض الأعراض التي لا يتوقع الكثيرون أنها ترتبط بالإصابة بالسرطان، حسبما نشر موقع "WebMD".

أعراض لا تتوقعها للسرطان

1-الانتفاخ

قد يرجع الشعور بالامتلاء والانتفاخ إلى النظام الغذائي أو حتى التوتر، ولكن إذا لم يتحسن، وجاء مصحوبًا أيضًا بشعور بالتعب أو فقدان الوزن أو آلام الظهر، فلا بد من إجراء الفحوصات على الحوض والمبيض عند النساء.

2-صعوبة البلع

يمكن أن تؤدي نزلات البرد أو ارتجاع الحمض أو تناول بعض الأدوية إلى صعوبة البلع، لكن إذا لم تتحسن الحالة بمرور الوقت أو مع تناول مضادات الحموضة، فيجب استشارة الطبيب.

في بعض الأحيان، تكون مشكلة البلع أيضًا علامة على وجود سرطان في الحلق أو المريء، ومن ثم يجري الطبيب الفحوصات والاختبارات مثل أشعة الباريوم السينية، حيث يبتلع الشخص سائلًا طباشيريًا لإظهار حلقه بشكل أكثر وضوحًا في الصورة.

3-الحموضة وعسر الهضم

يشعر الجميع تقريبًا بالحرقان والحموضة بسبب النظام الغذائي أو الإجهاد، لكن إذا لم ينجح تغيير نمط الحياة والنظام الغذائي والأدوية في وقف المشكلة، فربما من الواجب زيارة الطبيب لإجراء بعض الاختبارات والتأكد من وجود سرطان المعدة من عدمه.

اقرأ أيضًا: الشخير والسرطان- ما العلاقة؟

4-الحمى

لا تعد الحمى شيئًا سيئًا، لكن مجرد علامة على أن الجسم يقاوم عدوى، كما يمكن أن تكون أيضًا أحد الآثار الجانبية لبعض الأدوية، أما إذا كانت لا تختفي وليس لها سبب واضح، فقد تصبح علامة على الإصابة بسرطان الدم مثل اللوكيميا أو سرطان الغدد الليمفاوية

5-التعب الشديد

تساهم الكثير من الأشياء في جعل الشخص متعبًا للغاية، لكن التعب هو إحدى العلامات المبكرة لبعض أنواع السرطان، مثل اللوكيميا وسرطانات القولون والمعدة، حيث تسبب فقدان الدم الذي لا يمكن رؤيته، مما يسبب الشعور بالتعب الشديد.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية