أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أثناء أداء العمرة- ما الحالة التي أصابت الفنان عمرو محمد علي؟

02:27 م الثلاثاء 21 نوفمبر 2023
أثناء أداء العمرة- ما الحالة التي أصابت الفنان عمرو محمد علي؟

الفنان عمرو محمد علي

كتبت- ياسمين الصاوي:

بينما توجه الفنان عمرو محمد علي لأداء مناسك العمرة، انتابته حالة جعلته لا يغادر غرفته بالمملكة العربية السعودية، وتجلس معه والدته لرعايته حتى يتحسن ويتمكن من مواصلة المناسك.

كان الفنان عمرو محمد علي قد أصيب منذ فترة بمرض التصلب المتعدد، والذي تتبعه بعض النوبات على أوقات متفرقة، وهذا ما حدث له هذه المرة.

ما طبيعة نوبات التصلب المتعدد؟

غالبًا ما يعاني الأشخاص المصابون بالتصلب المتعدد (MS) من تقلبات في الأعراض، ففي بعض الأيام، لا يشعر المريض بأي مشكلة، وربما يدوم ذلك عدة أسابيع أو أشهر، يتبعها ظهور مفاجئ لأعراض جديدة أو تفاقم أعراض التصلب المتعدد الموجودة بالفعل، حسبما نشر موقع "My Cleveland clinic".

تحدث نوبات التصلب العصبي المتعدد نتيجة التهاب في الجهاز العصبي المركزي، والذي يؤدي إلى إتلاف المايلين، وهو الطبقة الواقية المحيطة بالألياف العصبية، كما يعطل نقل الإشارات العصبية.

وعادة ما تظهر الأعراض على هيئة مشكلات في التوازن أو مشكلات في المثانة، مثل فقدان السيطرة على المثانة أو الحاجة المتكررة للتبول، إلى جانب الدوخة والتعب ومشكلات في الذاكرة وتنميل في الساقين أو الذراعين وصعوبة في التركيز ومشكلات في الرؤية.

وعادة تستمر الأعراض لمدة 24 ساعة على الأقل، لكن تختلف مدة النوبة اعتمادًا على مدى شدة تأثير الالتهاب على الجهاز العصبي المركزي، حيث يمكن أن تستمر من بضعة أيام إلى عدة أسابيع أو أشهر.

كيفية التعامل مع نوبات التصلب المتعدد

في البداية، يجب الحصول على الكثير من الراحة، حيث يمكن أن يمثل النشاط البدني تحديًا أثناء نوبة مرض التصلب العصبي المتعدد.

وقد يكون من الصعب أيضًا أداء المهام اليومية المعتادة، لذا لابد من أن يأخذ المريض وقتًا كافيًا للراحة، ويتناول نظامًا غذائيًا صحيًا غنيًا بالفيتامينات والمعادن أثناء التعافي.

العيش مع مرض التصلب العصبي المتعدد ليس بالأمر السهل، والعديد من الأشخاص الذين يعانون من هذه الحالة يعانون من فترات من الاكتئاب والقلق.

يمكن أن يساعد التحدث إلى أخصائي الصحة العقلية أو شخص مقرب في تلبية الاحتياجات العاطفية ومعالجة كل ما يمر به المريض.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية