أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أكلة شعبية تفتت الكوليسترول في الدم

07:08 م السبت 03 فبراير 2024
أكلة شعبية تفتت الكوليسترول في الدم

الكوليسترول

كتبت- ياسمين الصاوي:

يؤدي تراكم الكوليسترول الضار في الدم إلى زيادة فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ما يستلزم ضرورة تناول الأطعمة والمشروبات التي تساهم في التخلص من الكوليسترول المتراكم مع تناول الأدوية تحت إشراف الطبيب المختص.

ويعتبر الباذنجان من الخضروات الشائعة التي تدخل في تحضير الكثير من الأكلات الشعبية، والذي يُعرف بدوره المهم في خفض مستويات الكوليسترول الضار في الجسم، حسبما نشر موقع "mdlinx"

أكلة شعبية تقضي على الكوليسترول

يعتبر الباذنجان من الأطعمة قليلة السعرات الحرارية، والتي تتميز أيضًا باحتوائها على الألياف القابلة للذوبان، ما يمكن أن يساهم في خفض الكوليسترول الكلي بنسبة 3-7%.

وقد أثبتت الدراسات أن الباذنجان المطهي بالقشر يساعد على خفض الكوليسترول الضار عند تناوله لمدة 12 أسبوعًا، وهو ما تم ملاحظته على الأشخاص المشاركين بالدراسة، حيث تبين أن القشر يحتوي على مركبات مهمة تعيق امتصاص الدهون وتراكم الكوليسترول في الدم.

ويجب العلم بأن قلي الباذنجان في الزيت أو إضافة الزبدة والسمن إليه يؤتي نتائجًا عكسية تمامًا، حيث يحتوي في هذه الحالة على مزيد من الدهون المشبعة التي ترفع معدلات الكوليسترول في الدم.

ويُوصى بغسل الباذنجان دون تقشيره، ثم تقطيعه إلى حلقات، وطهيه في الفرن مع إمكانية إضافة رشة من زيت الزيتون الذي يعتبر واحدًا من الدهون الصحية الغنية بالفوائد، بجانب حلقات الطماطم والفلفل المشوي بالفرن والبصل والتوابل.

ومن الممكن أيضًا حشو الباذنجان النيء باللحم المفروم والخضروات المختلفة والأرز، وطهيه بطريقة صحية للاستفادة منه في خفض الكوليسترول.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية