أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد العشرين- 9 أمراض قد تصيب الرجال

06:32 م الإثنين 13 مايو 2024
بعد العشرين- 9 أمراض قد تصيب الرجال

صورة تعبيرية

الكونسلتو

يجب على الرجال الانتباه جيدًا لحالتهم الصحية بعد بلوغ سن الـ20 عامًا، لأن في هذا العمر يزداد خطر الإصابة ببعض المشكلات الصحية.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، الأمراض التي تهدد الرجال بعد سن العشرين، وفقًا لموقع "Men'sHealth".

اقرأ أيضًا: صحة الرجال حسب العمر.. دليلك للوقاية من الأمراض

أمراض قد تصيب الرجال بعد العشرين

1- سرطان الخصية

يجب على الرجال الاهتمام بالفحص الذاتي للعضو الذكري مرة واحدة في الشهر، للكشف المبكر عن الكتل الصلبة في الخصيتين، لأنها قد تكون أورام خبيثة.

2- الأمراض المنقولة جنسيًا

يزداد خطر إصابة الرجال بعض الأمراض المنقولة جنسيًا بعد تجاوز سن العشرين، مثل فيروس الورم الحليمي البشري والكلاميديا والهربس.

وعادةً لا تظهر أعراض تنذر الرجل بالإصابة بهذه الأمراض، لذا توصى المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها CDC بإجراء فحص سنوي، لاكتشافها مبكرًا.

قد يهمك: لا تحدث للنساء- 5 أمراض تصيب الرجال فقط

3- سرطان الجلد

التقرن السعفي نوع من سرطان الجلد، يهدد الرجال في سن العشرين، خاصةً الذين يستخدمون صالونات تسمير البشرة في الأماكن المغلقة، يظهر على هيئة نتوءات بيضاء، تنتشر في الوجه أو الأجزاء التي تتعرض لأشعة الشمس بشكل أكبر.

وإذا تُرِك التقرن السفعي بدون علاج، قد يتطور إلى الإصابة بسرطان الخلايا الحرشفية.

علاوة على ذلك، يمكن تشخيص الرجال في سن العشرين بالورم الميلانيني، وهو الشكل الأكثر فتكًا من سرطان الجلد.

4- ضعف الانتصاب

لا يحدث ضعف الانتصاب مع تقدم العمر فقط، بل من الممكن أيضًا أن يعاني منه بعض الرجال بعد سن العشرين، وغالبًا ما يكون السبب هو الخوف من الفشل في ممارسة العلاقة الحميمة.

5- العقم

يقبل بعض الرجال بعد سن العشرين على تلقي الستيرويدات الابتنائية، لتحسين الأداء الرياضي في الجيم، دون الانتباه أنها تؤدي إلى تقليص عدد الحيوانات المنوية، مما قد يسبب العقم.

قد يهمك أيضًا: 6 فحوصات ضرورية للرجال

6- أمراض القلب

في دراسة حديثة أجرتها جامعة نورث وسترن، وجد الباحثون أن الرجال في العشرينات يصبحون أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب، إذا كانوا يتبعون نمط حياة غير صحي، مثل سوء التغذية وإهمال الرياضة والتدخين وشرب الكحوليات.

7- السكري

من الأفضل للرجال الذين يعانون من السمنة في سن العشرين الإسراع في فقدان الوزن، لأن البدانة تجعلهم أكثر عرضة للإصابة بداء السكري.

اقرأ أيضًا: زيادة الوزن في سن العشرين ينذر بالوفاة المبكرة

8- الاكتئاب

يرتفع معدل الإصابة بالاكتئاب والانتحار بسببه بين الرجال في العشرينات من العمر، بحسب البيانات الصادرة عن وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية.

ويرجع السبب إلى الإفراط في استعمال الهاتف المحمول، الذي يجعل الشخص مع مرور الوقت أكثر ميلًا للوحدة وغير مهتمًا بممارسة التمارين الرياضية.

9- الربو

لا يتم تشخيص الكثير من الأطفال بالربو، ولكن في سن العشرين تبدأ أعراضه المزعجة تظهر عليهم أثناء ممارسة التمارين الرياضية، مثل السعال وصفير الصدر وصعوبة التنفس.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية