أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

10 أعراض تنذرك بأهمية استشارة طبيب الأسنان

11:43 ص الأحد 14 أبريل 2019
10 أعراض تنذرك بأهمية استشارة طبيب الأسنان

طبيب الاسنان

يعاني الكثير من وجود مشاكل متعددة في الأسنان واللثة ولكن يهملون التعامل معها، بل ولا ينتبهون إليها من الأساس رغم أنها قد تكون بداية لوجود عدة مشاكل متعددة.

وهناك أعراض لايمكن السكوت عنها أبدا ولا بد من استشارة الطبيب فور الشعور بها وفقا لموقع "إنسايدر".

1- حساسية الأسنان

الشعور بحساسية في الأسنان تجاه بعض الأطعمة والمشروبات سواء الباردة أو الساخنة، والسكريات، تنذر بأهمية استشارة الطبيب، لأنها قد تكون دلالة على انحسار اللثة أو وجود مشكلة في جذور الأسنان.

2- رائحة الفم الكريهة

رائحة الفم الكريهة أيضا من أهم الأعراض التي تنذر بأهمية استشارة الطبيب وفقا لما أكده خبير طب الأسنان التجميلي، الدكتور ستيفن سبيتز.

3- الشعور بسطح خشن في الفم

الشعور بوجود نتوء أو سطح خشن في الفم أو اللسان تشير إلى الإصابة بفيروس الورم الحليمي أو سرطان الفم.

4- تشوه الأسنان

تغير لون الأسنان في حد ذاته إشارة إلى وجود عدد لا يحصى من المشكلات الفموية، وتختلف طريقة علاج هذه المشكلة بحسب تقييم الطبيب، إذ قد يلجأ إلى علاج قناة جذر السن، أو يمكن أن يزيل السن عند الضرورة.

5- نزيف اللثة

نزيف اللثة عند تنظيف الأسنان سواء بالفرشاة أو الخيط دلالة على وجود عدة مشاكل في اللثة أبرزها التهابات اللثة، ولابد من استشارة الطبيب على الفور حتى لا يؤثر يتطور الأمر ويصل إلى تداعيات خطيرة قد تطال شرايين الجسم.

6- ألم في الأسنان والفم والفك

يعد الألم في الأسنان أو الفم أو الفك مؤشرا على وجود شيء خاطئ بالجسم، إذ يمكن أن يكون للشخص تجويف في اللثة أو كسر في السن، وصولا إلى الأورام وحتى سرطان الفم.

7- الجز على الأسنان ليلا

يضع كثيرون ممن يضغطون على فكهم ليلا، الكثير من القوة على أسنانهم وعضلات الفكين، كما تتأثر منطقة الكتف أيضا، ويتسبب ذلك بالصداع.

8- طول الأسنان

يمكن أن تظهر علامة تحذير أخرى تتمثل في مظهر الأسنان الذي يكون مختلفا عن الشكل الطبيعي.

ويرجع الأطباء ذلك إلى حالة تعرف باسم "طحن الأسنان"، والتي تؤدي إلى تحطيم منطقة المينا، وجعل الأسنان عرضة للتسوس، وإلحاق التهابات بالأعصاب وغيرها من المشكلات الصحية.

9- مذاق سيء

يحتمل أن يكون الإحساس بطعم سيئ، أو وجود طعم مر في الفم نتيجة لقيح ناجم عن عدوى يجعل "الخراج" ينتشر في الفم.

10- غياب طويل

في حال لم تزر طبيب الأسنان لأكثر من ستة شهور، فمن الضروري أن تتوجه إليه لإجراء الفحوصات الاعتيادية وتنظيف الأسنان إن لزم الأمر، تجنبا لحدوث مشكلات صحية.

اقرأ أيضا: أسباب تقنعك بزيارة طبيب الأسنان كل 6 شهور

لماذا نخاف من طبيب الأسنان؟.. 5 خطوات للتغلب على المشكلة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية