أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 أغذية مفيدة لتقوية اللثة

02:18 م الأربعاء 19 يوليه 2023
5 أغذية مفيدة لتقوية اللثة

صحة اللثة

كتبت - هدى عبد الناصر

يرغب بعض الأشخاص في الحصول على لثة جيدة خالية من أي مشاكل صحية، ولكن عادة ما يتطلب ذلك مجهود مضاعف وعادات سليمة، من شأنها المساعدة في تحقيق الهدف المرجو.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أبرز الأغذية التي تساعد على تقوية اللثة، وفقًا لما ذكره موقع "Health line".

أغذية مفيدة لتقوية اللثة

1- الخضروات الورقية

تُعرف الخضروات الورقية بأنها من أكثر الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات وغيرها من المعادن التي تساعد في تعزيز صحة اللثة بشكل كبير، فهي تزيد من إنتاج البكتيريا الجيدة حيث يفضل تناول السبانخ، اللفت الأخضر، والجرجير.

اقرأ أيضًا: منها فقدان الوزن وتقوية المناعة.. إليكم فوائد الخضروات الورقية

2- منتجات الألبان

منتجات الألبان بجميع أشكالها ضرورية لصحة الإنسان فهي تدعم صحة اللثة بشكل كبير بما في ذلك الجبن والألبان والبيض، كما أنها غنية بكمية كبيرة من الكالسيوم الذي يحافظ على قوة الأسنان ويحميها من التكسر.

قد يهمك: منتجات الألبان كاملة الدسم تفيد صحتك أم تضرها؟

3- الحمضيات

الحمضيات بمختلف أنواعها مثل البرتقال، الليمون، الفراولة، والأناناس تساهم في الحفاظ على اللثة من التلف أو التعرض لأي مضاعفات صحية ولكن يشترط تناولها بشكل منتظم للحصول على أفضل النتائج والوقاية من الالتهابات.

قد يهمك أيضًا: دراسة تكشف فوائد الحمضيات لصحة الدماغ

4- الشاي الأخضر

يمكن أن يساعد الشاي الأخضر في تحسين صحة اللثة والوقاية من فرص الإصابة بأمراض اللثة ولكن يجب الحرص على تناول كوب أو كوبين يوميًا لجنى فوائد أفضل، كما يحتوي الشاي الأخضر على كمية جيدة من مضادات الأكسدة التي تقلل من التهاب اللثة.

اقرأ أيضًا: الإفراط في شرب الشاي الأخضر- 5 أضرار قد تهددك

5- البصل

على الرغم من رائحته القوية التي تبقى في الفم لفترة طويلة إلا أنه يساهم في تقوية اللثة وتقليل فرص الإصابة بأمراض اللثة بما في ذلك التهاب اللثة وتسوس الأسنان، لذلك يفضل خلط البصل بالأطعمة التي يتم تناولها.

قد يهمك: البصل الأحمر أم الأبيض.. أيهما أفضل لصحتك؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية