خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

ألم خلف العين.. الأسباب والعلاج

01:40 م الأحد 18 أبريل 2021
ألم خلف العين.. الأسباب والعلاج

ألم العين

إعلان

كتبت- ياسمين الصاوي:
تتعدد أنواع ألم العين، حيث تأتي على هيئة ضغط أو حرقان أو صداع، كما يشعر البعض بألم خلف العين، ما يمكن أن يسبب مشكلة في الرؤية والتركيز.
وهناك العديد من الأسباب للشعور بألم خلف العين، والتي تتطلب في بعض الأحيان استشارة الطبيب المختص، وفقًا لما نشره موقع "Medical News Today".

أسباب ألم خلف العين

-الصداع والصداع النصفي

أشارت المؤسسة الأمريكية للصداع النصفي (American Migraine Foundation)، إلى ارتباط الشعور بألم خلف العين والصداع، وتظهر أعراض الصداع النصفي فيما يلي:
-الشعور بنبض في الرأس.
-القيء والغثيان.
-حساسية من الصوت والضوء.

-التهاب الجيوب الأنفية

عادة ما يرتبط التهاب الجيوب الأنفية بالشعور بألم في الوجه وضغط حول العين أو ألم خلفها، وذكرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن أعراض التهاب الجيوب الأنفية تشمل:
-سيلان الأنف.
-فقدان حاسة الشم.
-الصداع.
-ألم أو ضغط بالوجه.
-نزول المخاط من الأنف للحلق.
-ألم الحلق.
-الحمى.
-السعال.
-التعب.
-رائحة الفم الكريهة.

ألم الأسنان

يرتبط ألم الأسنان بالشعور بضغط وعدم راحة في بعض أجزاء من الوجه، وخاصة التي تحتوي على أعصاب يمكن أن تتأثر بذلك، ومن ثم يمكن الشعور بألم خلف العين.

التعرض لإصابة

يؤدي التعرض لإصابة في الوجه نتيجة حادث سيارة أو ممارسة رياضة معينة إلى الشعور بألم، والذي يمكن أن يصل إلى منطقة خلف العين، لكن يجب الانتباه إلى عدم تلف أعصاب وعضلات العين وحدوث مشكلات في الجمجمة.

مرض جريفز

يعد مرض جريفز ناتجًا عن فرط نشاط الغدة الدرقية، ويسبب انتفاخ الأنسجة والعضلات خلف العين، ما يمكن أن يؤدي إلى صعوبة تحرك بؤبؤ العين، ومن بين أعراض الإصابة بهذا المرض:
-التهاب العينين.
-جفاف العين.
-زيادة تدميع العين.
-جحوظ العين.
-الحساسية من الضوء.
-ازدواجية الرؤية.
-فقدان النظر.
-قرح العين.
-انتفاخ بؤبؤ العين وعدم القدرة على تحريكه.

التهاب العصب البصري

يؤدي التهاب العصب البصري إلى حدوث التهابات وتورم بالعين والمخ، ما يمكن أن يسبب الشعور بالألم في العين، وربما فقدان النظر بشكل مؤقت يستمر لمدة 4-12 أسبوع، وتتضمن أعراضه:
-ضبابية الرؤية.
-ضعف النظر.
-عمى الألوان.
-فقدان مؤقت في الرؤية.
-ألم خلف العين، خاصة عند تحريكها.

علاج ألم خلف العين

يتوقف علاج ألم خلف العين على السبب وراء الإصابة بها، وربما يصف الطبيب بعض الأدوية المضادة للالتهاب والمسكنات لتخفيف الألم، أما إن كان الأمر متعلقًا بالتهاب الجيوب الأنفية، فيحتاج إلى تناول المضادات الحيوية وبخاخ الأنف.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية