خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أفرطت في تناول الطعام؟.. 5 عادات عليك اتباعها

03:12 م الجمعة 31 ديسمبر 2021
أفرطت في تناول الطعام؟.. 5 عادات عليك اتباعها

الإفراط في الطعام

كتبت - هدى عبد الناصر:

يفرط بعض الأشخاص في تناول الأطعمة، مما يزيد فرص التعرض للإصابة باضطرابات ومشكلات عديدة في الجهاز الهضمي، وبالتالي يتطلب الأمر اتباع بعض العادات الصحية للسيطرة على الحالة.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أبرز العادات التي يجب اتباعها بعد الإفراط في تناول الطعام، وفقًا لما ذكره موقع "webmd".

اقرأ أيضًا: الإفراط في تناول الطعام.. كيف يؤثر على جودة النوم؟

1- المشي

يساعد المشي على تحفيز عملية الهضم، وتنظيم مستويات السكر في الدم، كما أن ممارسة رياضة ركوب الدراجة بشكل بطىء يزيد قدرة المعدة على تخزين العناصر الغذائية الصحية والتخلص من الأخرى، فضلًا عن اتلشعور بالراحة.

2- شرب الماء

يساعد الحرص على تناول كوب من الماء بعد كل وجبة على تخليص الجسم من المستويات الزائدة من الملح، الذي يمكن أن يحصل الجسم عليه من الإفراط في تناول الطعام.

وإضافة إلى ذلك، يساهم الماء في منع الإصابة بالإمساك، والحفاظ على رطوبة الجسم.

3- تجنب المشروبات الغازية

أكدت الدراسات أن المشروبات الغازية ليست الحل الأمثل بعد الإفراط في تناول الطعام، حيث أنها تتسبب في إدخال كمية كبيرة من الغازات إلى الجهالز الهضمي، ما يزيد الشعور بالانتفاخ، وعلى الرغم من التجشؤ، قد تستمر كمية من الغازات في المعدة.

4- عدم الاستلقاء

ينصح بعدم الاستلقاء بعد الإفراط في تناول الطعام، حيث يتسبب ذلك في احتفاظ الجسم بالسعرات الحرارية التي تم الحصول عليها من الأطعمة المتناولة.

قد يهمك: أضرار متعددة لعدم تناول كمية كافية من الطعام

5- ممارسة الرياضة

الحرص على ممارسة الرياضة بشكل دوري مثل رفع الأثقال، وكرة السلة من شأنه المساعدة بشكل كبير على الوقاية من اضطرابات الجهاز الهضمي بع الإفراط في تناول الطعام،ولكن من الأفضل الانتظار لمدة 3 إلى 4 ساعات على الأقل بعد تناول وجبة دسمة، من أجل حرق أكبر عدد من السعرات الحرارية، وتنشيط عملية التمثيل الغذائي، ومنع الإمساك، والتحكم في الحالة المزاجية.

صحتك النفسية والجنسية