أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أطعمة ينصح بتناولها عند الإصابة بنزلات البرد

02:54 م الجمعة 11 نوفمبر 2022
أطعمة ينصح بتناولها عند الإصابة بنزلات البرد

نزلات البرد

كتب - محمد أمين

مع بدء موسم الطقس البارد، يزداد خطر الإصابة بالبرد والإنفلونزا، وهناك مجموعة من الأطعمة التي يمكن تناولها للمساعدة في تحسين المناعة.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أفضل الأطعمة الواجب تناولها عند الإصابة بنزلات البرد، وفقًا لما نشره موقع "Eattingwell".

1- الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على مضادات الأكسدة والميكروبات ومضادات الالتهاب التي تساعد على دعم جهاز المناعة، فهو يعمل أيضًا على تحسين إنتاج خلايا الدم البيضاء التي تدمر مسببات الأمراض في الجسم، يوصي بتناول كوب من شاي الزنجبيل، مما قد يساعد في تهدئة البرد.

2- عصير الرمان

الرمان غني بالمواد الكيميائية النباتية، مثل البوليفينول، مع تأثيرات محتملة مضادة للالتهابات، تشير الأبحاث إلى أن الأطعمة أو العصائر التي تحتوي على مادة البوليفينول، التي تقلل من الالتهاب في النماذج الحيوانية وقد تكون مفيدة في أمراض الجهاز التنفسي، يشير إلى أن عصير الرمان يوفر الطاقة أثناء المرض.

3- الكيوي

الكيوي هو غذاء مناسب في الأيام المرضية يوفر فيتامين سي أكثر من البرتقال، حصة واحدة من الكيوي تحتوي على حوالي 112 مجم من فيتامين سي، في المقابل ، يحتوي البرتقال متوسط الحجم على 83 مجم من فيتامين سي، وعلى الرغم من أن تناول الكيوي إذا كنت مصابًا بنزلة برد لن يجعله يختفي إلا أن فيتامين سي قد لا يمنع الإصابة بنزلة برد ، ولكنه قد يقصر المدة وربما شدة الأعراض.

اقرأ أيضًا: أفضل 10 أدوية لعلاج نزلات البرد في الشتاء

4- شوربة الفراخ

يلجأ العديد من الناس إلى تناول شوربة الفراخ عند الشعور بالطقس البارد، فهي تعمل على ترطيب الجسم عند الشعور بالمرش، بسبب عناصرها الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم.

5- العسل

العسل له خصائص مضادة للميكروبات، كما يستخدم على نطاق واسع في علاج الجروح لما له من آثار مضادة للبكتيريا.

6- الحبوب الكاملة

الأطعمة البروتينية هي أول ما يجب تناوله عند الإصابة بنزلات البرد، لأن الجسم يحتاج إلى مغذيات، لذا، يفضل اختيار الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين وخبز عالي الألياف وطبقة زبدة الجوز المفضلة لديك، لأن الكربوهيدرات والألياف والبروتين والدهون الصحية تساعد على استقرار مستويات السكر في الدم والطاقة لديك حتى تشعر بتحسن.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية