خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

قائمة مشتريات رمضان- 5 منتجات لا غنى عنها

05:58 م الأربعاء 23 مارس 2022
قائمة مشتريات رمضان- 5 منتجات لا غنى عنها

مشتريات رمضان

كتبت - ياسمين الصاوي:

يستعد الجميع الآن لحلول شهر رمضان المبارك، حيث يترددون على الأسواق، لشراء المنتجات التي سيحتاجون إليها، لتحضير وجبتي الإفطار والسحور وإعداد المشروبات والحلويات الرمضانية.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" قائمة بأبرز المنتجات الضرورية في قائمة مشتريات رمضان، وفقًا لموقع "Healthline".

منتجات ضرورية في قائمة مشتريات رمضان

المكسرات

تشمل البندق وعين الجمل واللوز والكاجو، تتميز بقيمتها الغذائية العالية، إذ تحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 والألياف والبروتين وفيتامين هـ والفسفور.

أما عن فوائدها، تلعب المكسرات دورًا كبيرًا في الوقاية من أمراض القلب، ويرجع السبب إلى قدرتها الكبيرة على خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية في الدم، فضلًا عن دورها الفعال في إنقاص الوزن، حيث تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة.

اقرأ أيضًا: لمرضى السكري.. أنواع المكسرات المفيدة لصحتك في رمضان

الفواكه المجففة

رغم السعرات الحرارية المرتفعة للفواكه المجففة واحتوائها على نسبة عالية من السكريات، لكنها مصدر غني بالألياف وحمض الفوليك والبوتاسيوم.

وتساعد الفواكه المجففة بغض النظر عن أنواعها، المتمثلة في التمر والمشمش والزبيب والقراصية، على الوقاية من أمراض القلب والسرطان، بفضل محتواها المرتفع من مضادات الأكسدة، كما تساهم أيضًا في تقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام، لغناها بمعدن الكالسيوم.

قد يهمك: للاستفادة منها.. إليك الطريقة الأفضل لشراء الفواكه المجففة

الفول

من الأطباق الشهيرة على مائدة السحور، يجعل المعدة ممتلئة خلال ساعات الصيام، لاحتوائه على الألياف، فضلًا عن الحماية التي يوفرها ضد بعض الأمراض، مثل الكبد الدهني والسرطان.

قد يهمك أيضًا: تتناول الفول في أطباق عربة الشارع؟.. احذر هذه المخاطر

الكركديه

يأتي الكركديه على رأس قائمة المشروبات الرمضانية، يمكن تناوله باردًا أو ساخنًا حسب الرغبة، لضمان الحصول على فوائده، مثل فقدان الوزن وخفض الضغط المرتفع وتقوية المناعة، يراعى عدم إضافة المزيد من السكر إليه.

اقرأ أيضًا: أخطاء يرتكبها مرضى الضغط عند تحضير الكركديه.. إليك الطريقة الصحيحة

التمر هندي

مشروب آخر يجب أن يكون في قائمة مشتريات رمضان، عند تناوله يصبح الكبد أكثر قدرة على أداء وظائفه الحيوية وتقل فرص الإصابة بالسرطان والسكري والعدوى، نظرًا لخصائصه المضادة للأكسدة والبكتيريا، بشرط ألا يتم تحليته بكمية كبيرة من السكر.

قد يهمك: فوائد التمر هندي.. 10 أسباب تجعله مشروبك الرمضاني المفضل

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية