خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

فوائد التمر هندي.. 10 أسباب تجعله مشروبك الرمضاني المفضل

05:52 م الإثنين 26 أبريل 2021
فوائد التمر هندي.. 10 أسباب تجعله مشروبك الرمضاني المفضل

التمر هندي

إعلان

كتب - كريم حسن:

يعتبر التمر هندي من المشروبات الرمضانية المفضلة عند بعض الأشخاص، نظرًا لمذاقه اللذيذ واحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية لجسم الإنسان.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" فوائد التمر هندي على الصحة العامة، وفقًا لموقعي "Healthline" و"Webmd".

فوائد التمر هندي

1- تقوية المناعة

يتميز التمر هندي باحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، مثل فيتامين سي، الذي يساعد على تقوية الجهاز المناعي وتعزيز قدرة الجسم على مكافحة الفيروسات والبكتيريا والفطريات.

2- تعزيز صحة الجهاز الهضمي

يمثل التمر هندي أهمية كبيرة لصحة الجهاز الهضمي، نظرًا لمحتواه المرتفع من الألياف، التي تساهم في تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج وتقليل فرص الإصابة بالاضطرابات الهضمية المزعجة، مثل الإمساك والانتفاخ والغازات.

وأظهرت بعض الدراسات، أن التمر هندي يقلل من فرص الإصابة بقرحة المعدة والتهاب القولون التقرحي ومرض كرون، بفضل خصائصه المضادة للالتهاب.

3- الوقاية من أمراض القلب

يحتوي التمر هندي على نسبة مرتفعة من معدن البوتاسيوم، الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية وضبط ضغط الدم وتنظيم ضربات القلب والحفاظ على توازن السوائل بالجسم.

ومن الأسباب التي تجعل التمر هندي من المشروبات الرمضانية المفيدة لصحة القلب، هو قدرته على خفض مستويات الكوليسترول الضار بالدم، وهذا ما يقلل من فرص الإصابة بالنوبة القلبية والسكتة الدماغية وتصلب الشرايين.

اقرأ أيضًا: أضرار التمر الهندي.. هذا ما يحدث لجسمك عند الإكثار منه في رمضان

4- مكافحة السرطان

يلعب التمر هندي دورًا كبيرًا في الوقاية من السرطان، بفضل محتواه المرتفع من مضادات الأكسدة، التي تساعد على تثبيط نشاط الشوارد الحرة، التي تهدد خلايا الجسم بخطر الالتهاب والتحور لأورام خبيثة.

5- ضبط سكر الدم

عند تناول التمر هندي، يبدأ الجسم في إفراز إنزيم، يقلل من امتصاص الكربوهيدرات، مما يساعد على التحكم في مستويات السكر بالدم، ومن ثم الوقاية من الإصابة بالسكري، بنوعيه الأول والثاني.

6- تحسين وظائف الكلى

تصبح الكلى أكثر قدرة على القيام بوظائفها الحيوية، بما في ذلك تنقية الدم من السموم والأملاح، عند تناول التمر هندي، لأنه يحتوي على القليل من الصوديوم، بالإضافة إلى غناه بالبوتاسيوم الذي يحسن من تدفق الدم المحمل بالأكسجين إليها.

قد يهمك: تمر هندي بالموز.. عصير لذيذ ومنعش لإفطارك

فوائد أخرى للتمر هندي

- تقوية الجهاز العصبي.

- تحسين صحة العين.

- حماية الشعر من التساقط والحفاظ على نضارة البشرة.

- الوقاية من فقر الدم.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية