خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد خبز البطاطا لمرضى السكري

04:45 م الثلاثاء 28 يونيو 2022
فوائد خبز البطاطا لمرضى السكري

خبز البطاطا

كتبت- ياسمين الصاوي:

يعتبر خبز البطاطا من الأطعمة التي تمنح الجسم العديد من الفوائد الصحية المهمة التي يحتاجها يوميًا، خاصةً مرضى السكري الذين يجب عليهم التقليل من تناول الخبز المصنوع من القمح.

ويفضل عمل خبز البطاطا بمعايير معينة تساعد مرضى السكري وغيرهم على الاستفادة منه، حسبما نشر موقع "Very well health".

يساعد صنع الخبز من البطاطا بنسبة تصل إلى 50% بدلاً من دقيق القمح على تناول رغيف يحتوي على مستويات عالية من الفيتامينات والمعادن المختلفة، والابتعاد عن الحصول على مزيد من الكربوهيدرات والنشا.

يساهم خبز البطاطا في تحسين عمل الأمعاء وتعزيز عملية الهضم، ويعد من الأطعمة المفيدة لمرضى السكري.

يعمل خبز البطاطا على إطلاق النشا بشكل أبطأ أثناء عملية الهضم مقارنة بخبز القمح، ما يعتبر مفيدًا أيضًا لمرضى السكر الذين يسعون إلى التحكم في نسبة السكر في الدم.

ويحتوي خبز البطاطا على فيتامين أ، وهو واحد من الفيتامينات المهمة لتحسين صحة العين، خاصة لدى مرضى السكري الذين يعتبرون أكثر عرضة لأمراض العين وضعف الرؤية.

يعمل فيتامين أ على تحسين وظيفة المناعة أيضًأ لمرضى السكري لمحاربة الأمراض والعدو قدر الإمكان، حيث يعانون من ضعف الجهاز المناعي.

وغالبًا ما يتم علاج نقص فيتامين أ عن طريق تناول المكملات الغذائية والأطعمة الغنية به.

وأكدت الدراسات السابقة أن البطاطا الحلوة مصدر جيد للبيتا كاروتين، ومن ثم يمكن إضافتها إلى الخبز والأطعمة الأخرى لتعزيز محتواها من الفيتامينات.

وتبين أن خبز البطاطا التي يتم فيه استبدال كمية كبيرة من القمح بنسبة تصل إلى 50% يحتوي على 33.6 ميكروجرام/ جم من بيتا كاروتين، أي 82% من الاحتياجات اليومية للجسم من هذا العنصر الغذائي، بينما يحتوي الخبز المصنوع من 10% فقط من البطاطا على 4.3 ميكروجرام/جم، أي 62% من الاحتياجات اليومية للجسم فقط.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية