أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دليلك للحصول على أقصى استفادة من الخيار- إليك أفضل أنواعه

02:18 م الخميس 07 يوليه 2022
دليلك للحصول على أقصى استفادة من الخيار- إليك أفضل أنواعه

الخيار

قالت الدكتورة أنجيليكا ديوفال، خبيرة التغذية الروسية، إن أهم خصائص الخيار هي احتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يساعد على إخراج السوائل الزائدة من الجسم.

وتشير الخبيرة، وفقًا لموقع "روسيا اليوم"، إلى أن شرب عصير الخيار يمكن أن يساعد الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستوى ضغط الدم، على تخفيضه.

اقرأ أيضًا: ترغب في إنقاص الوزن؟.. إليك عدد السعرات الحرارية في الخيار

وتقول: "نخلط عصير الخيار مع ماء معدني بنسبة 50 بالمئة ونضيف للمشروب النعناع والبرتقال، لنحصل على مشروب منعش، يساعد على تخفيض مستوى ضغط الدم والشعور بالتحسن في الطقس الحار".

وتضيف: "لكن الخضروات التي تباع في المتاجر تحتوي أحيانًا على مواد ضارة أيضًا، لذلك من الأفضل تقشير الخيار الذي يباع في الأسواق".

وتقول: "لأن القشرة هي المكان الذي تتراكم فيه النترات والمواد الكيميائية التي تدخل في تركيب الأسمدة، لذلك عند تقشير الخيار نحصل على منتج أنظف وعالي الجودة".

وتحذر الخبيرة من الإفراط بتناول الخيار المخمر وخاصة في الليل، لأن الصوديوم الموجود فيه يمكن أن يؤدي إلى حبس السوائل في الجسم، ما يسبب التورم وارتفاع الضغط.

قد يهمك: اخسر 7 كيلوجرامات في أسبوع.. دايت الخيار يفقدك الوزن سريعًا

وتشير الخبيرة، إلى أن الفائدة الصحية القصوى للخيار، يمكن أن نحصل عليها من الخيار الطازج المزروع من دون استخدام المواد الكيميائية.

وتقول: "الخيار الأكثر فائدة، هو الخيار الطازج الذي نزرعه بنفسنا، لأننا نعرف بخلو الأسمدة التي نستخدمها في زراعته من المواد الكيميائية، كما نتحكم بعملية السقي، التي تعتمد عليها مكونات الخيار من العناصر المعدنية".

قد يهمك أيضًا: الخيار بديل للأسبرين في علاج العديد من الأمراض.. إليك فوائده

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية