أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا يحدث لجسمك عند التقليل من تناول اللحوم؟

05:49 م الإثنين 29 أغسطس 2022
ماذا يحدث لجسمك عند التقليل من تناول اللحوم؟

اللحوم الحمراء

كتبت- هدى عبد الناصر:

يعتقد العديد من الأشخاص أن تناول كمية أقل من اللحوم تحمى من فرص الإصابة بالأمراض، على الرغم من أهميتها للجسم، للحصول على أكبر قدر من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي كل ما يتعلق باللحوم والكمية المناسبة لتناولها، وفقًا لما ذكره موقع "Livestrong".

تعرف اللحوم الحمراء بأنها أكثر الأطعمة الغنية بالبروتين عالي الجودة، وبعض الفيتامينات بما في ذلك فيتامين ب 12 والحديد والزنك، وعلى الجانب الأخر فهي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون المشبعة والكوليسترول المرتبطين بأمراض القلب.

عدد مرات تناول اللحوم الحمراء

يوصي المعهد الأمريكي لأبحاث السرطان بتجنب اللحوم المصنعة والابتعاد عن تناول اللحوم الحمراء بعدد مرات يتراوح من 4 إلى 6 في الأسبوع الواحد وذلك للشخص الطبيعي، بينما للأشخاص الذين لديهم تاريخ مرضي للإصابة بأمراض القلب فمن الأفضل تناول كميات أقل من اللحوم الحمراء وذلك تحت إشراف الطبيب المختص.

اقرأ أيضًا: أيهما أفضل لصحتك- اللحم منخفض الاستواء أم كامل الطهي؟

كما تحتوي اللحوم الحمراء على كمية من الدهون المشبعة والكوليسترول الغذائي، مما يتطلب ضرورة التأكد من الكميات التي يتم الحصول عليها من اللحوم، وذلك للحفاظ على النظام الغذائي بالكميات اليومية التي يحتاجها الجسم، بالإضافة إلى ضرورة التأكد من سلامة اللحوم قبل البدء في تناولها.

ماذا يحدث للجسم عند تناول كميات أقل من اللحوم؟

1- تقليل خطر الإصابة بالسرطان

أثبتت الدراسات أن تناول اللحوم الحمراء المطهية في درجات حرارة مرتفعة يزيد من إنتاج مادتين مرتبطتين بخطر الإصابة بالسرطان هما (HCAs)، (PAHs)، خاصة سرطان البروستاتا والقولون والثدي عند النساء.

قد يهمك: ما هي الكمية المسموحة من اللحوم الحمراء أسبوعيًا؟

2- الحد من أمراض القلب

أوضحت نتائج دراسة في 2019 أن هناك علاقة بين أمراض القلب واللحوم الحمراء غير المصنعة، وأكدت الدراسة أن الأشخاص الذين اعتادوا على تناول اللحوم الحمراء بشكل منتظم أكثر عرضة للوفاة بنسبة 13% على عكس الأِخاص الذين يمتنعون عن اللحوم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية