أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 أطعمة تسبب الحساسية- احذرها

11:39 ص الخميس 01 سبتمبر 2022
5 أطعمة تسبب الحساسية- احذرها

الأطعمة المسببة للحساسية

كتبت - هدى عبد الناصر:

يمكن أن يعاني بعض الأشخاص من أعراض الحساسية التي تسبب إزعاجًا شديدًا، نتيجة التعرض لعوامل معينة، وهى حالة تتطلب استشارة الطبيب المختص، لتجنب أي مضاعفات صحية.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أبرز مسببات الحساسية، وفقًا لما ذكره موقع "Webmd".

1- الفول سوداني

قد تسبب حساسية الفول السوداني الوفاة بسبب الحساسية تجاهه، لذلك يجب الحرص جيدًا على علاج هذا النوع من الحساسية، حيث تبدأ أعراض الحساسية بعد دقائق من تناوله وتتضح أعراضها في التورم، صعوبة التنفس، الدوار، وزيادة معدل ضربات القلب.

اقرأ أيضًا: علاج جديد لمرضي حساسية الفول السوداني.. إليك آثاره الجانبية

2- الأسماك

أوضحت الدراسات أن المأكولات البحرية، وخاصة الجمبري والمحار، قد تتسبب في المعاناة من ردود فعل تحسسية، مما يؤدي إلى ظهور بعض المشاكل في القلب والدورة الدموية.

قد يهمك: رغم فوائد السمك- احذر تناوله في هذه الحالة

3- المكسرات

قد تتسبب بذور السمسم، وبعض أنواع المكسرات، مثل الكاجو وعين الجمل والبقوليات، بما في ذلك العدس والبازلاء وفول الصويا والفاصوليا في ردود فعل تحسسية، خاصة لدى البالغين، لذلك يجب استشارة الطبيب فور ظهور أي أعراض غريبة.

قد يهمك أيضًا: أخطرها الصدمة القاتلة.. 8 أعراض تكشف إصابتك بحساسية المكسرات

4- الأدوية

يعتبر البنسلين والمضادات الحيوية الأخرى أحد أسباب الحساسية، وكذلك أدوية العلاج الكيميائي وصبغات التصوير، وبالتالي يجب الامتناع عن هذه الأدوية نهائيًا واستبدالها بالحقن أو جرعات أقل تحت إشراف الطبيب المختص.

اقرأ أيضًا: أعراض الحساسية الدوائية- 9 علامات انتبه إليها

5- اللاتكس

عادة ما يعاني الأشخاص الذين يخضعون إلى العمليات الجراحية والعاملين في الرعاية الصحية إلى الإصابة بحساسية اللاتكس، مما يجعلهم أكثر عرضة للخطر، لذلك يجب الحرص جيدًا من هذه المادة، التي تتواجد في جميع الأدوات المصنوعة من المطاط الطبيعي.

قد يهمك: أحدهما من السائل المنوي.. سببان وراء الإصابة بحساسية العلاقة الحميمة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية