أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أفضل زيوت الطبخ لمرضى السكري- 6 أنواع آمنة ومفيدة

09:11 م الأحد 28 مايو 2023
أفضل زيوت الطبخ لمرضى السكري- 6 أنواع آمنة ومفيدة

زيت لطهي الطعام

كتبت - أمنية قلاوون:

كيفية تحضير الطعام من الأمور التي يجب على مريض السكري أخذها في عين الاعتبار، لأن إعداد الأكل بطريقة غير صحية، مثل استعمال زيت طهي غير مناسب، قد يؤثر سلبًا على صحته.

يستعرض"الكونسلتو" في التقرير التالي، أفضل زيوت الطبخ لمرضى السكري، وفقًا لموقع "Food.ndtv".

أفضل زيوت الطهي لمرضى السكري

1- زيت الزيتون

يتميز زيت الزيوت باحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تساعد على تقليل مقاومة الأنسولين بالجسم، ومن ثم ضبط مستويات سكر الدم.

اقرأ أيضًا: لمريض السكري.. فوائد متعددة يقدمها لك زيت الزيتون

2- زيت بذور الكتان

يمثل زيت بذور الكتان أهمية كبيرة لصحة مرضى السكري، نظرًا لقدرته الكبيرة على التحكم في مستويات سكر الدم، عن طريق تحسين حساسية الأنسولين بالجسم.

3- زيت نخالة الأرز

في دراسة منشورة بمجلة الكيمياء الحيوية الغذائية، وجد الباحثون أن استهلاك زيت نخالة الأرز ساهم في خفض سكر الدم المرتفع بنسبة تصل إلى 30% لدى المشاركين، بفضل محتواه العالي من مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة.

قد يهمك: نخالة الأرز للجسم- مفيدة أم مضرة؟

4- زيت الكانولا

مصدر غني بالألفا لينولينيك، وهو أحد أنواع أحماض أوميجا 3، يساهم في خفض سكر الدم وتقليل الكوليسترول الضار لدى مرضى السكري من النوع الثاني.

5- زيت الجوز

يمد زيت الجوز مرضى السكري بجرعة جيد من أحماض أوميجا 3، التي تساهم في تحسين حساسية الأنسولين والحد من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وأظهرت دراسة أجراها باحثون من كلية هارفارد للصحة العامة، أن الاستهلاك المنتظم لزيت الجوز يخفض من خطر الإصابة بداء السكري من النوع الثاني لدى النساء.

قد يهمك أيضًا: أفضل زيوت الطبخ للقلب- 5 أنواع آمنة على صحته

6- زيت السمسم

كشفت دراسة منشورة في المجلة الأمريكية للطب عام 2016، أن مستويات سكر الدم والكوليسترول لدى مرضى السكري من النوع الثاني شهدت تحسنًا كبيرًا عند استهلاك زيت السمسم مع زيت نخالة الأرز.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية