أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل الكركديه يساعد في تقليل مقاومة الأنسولين؟

01:33 م الخميس 15 يونيو 2023
هل الكركديه يساعد في تقليل مقاومة الأنسولين؟

الكركديه ومقاومة الأنسولين

كتب - صابر نجاح

يعتبرالكركديه من المشروبات العشبية التي يقبل على تناولها الكثيرين، نظرًا لمذاقه اللذيذ، وفوائده الصحية المتعددة، خاصًة لمرضى السكري، حيث يُشاع أنه يساعد في تقليل مقاومة الأنسولين، فما حقيقة هذا الأمر؟

في السياق التالي، يوضح "الكونسلتو"، فوائد الكركديه في تقليل مقاومة الأنسولين، حسبما جاء في موقع "Health line".

هل الكركديه فعال في تقليل مقاومة الأنسولين؟

أظهرت العديد من الدراسات البحثية، أن تناول شاي الكركديه له العديد من الآثار المفيدة على صحة الجسم، بدءًا من خفض مستويات ضغط الدم إلى تقليل الالتهاب، خاصة بسبب محتواه العالي من مضادات الأكسدة المفيدة بفضل مادة البوليفينول، والأحماض العضوية والأنثوسيانين.

كما أن ارتفاع ضغط الدم شائع لدى مرضى السكري، حيث تشير التقديرات إلى أن أكثر من 73% من الأمريكيين المصابين بداء السكري يعانون أيضًا من ارتفاع ضغط الدم، لذلك فقد يساعد شرب شاي الكركديه مرضى السكري على التحكم في مستويات ضغط الدم لديهم.

اقرأ أيضًا: أخطاء يرتكبها مرضى الضغط عند تحضير الكركديه.. إليك الطريقة الصحيحة

أظهرت إحدى الدراسات التي أجريت على 60 شخصًا مصابًا بداء السكري أن أولئك الذين شربوا 8 أونصات (240 مل) من شاي الكركديه مرتين يوميًا لمدة شهر واحد قد تعرضوا لانخفاض كبير في ضغط الدم الانقباضي مقارنة بالشاي الأسود.

كما تشير إحدى الدراسات إلى أن الكركديه قد يساعد في تقليل مقاومة الأنسولين.

كيفية إعداد الكركديه بطريقة صحية؟

للاستفادة من فوائد الكركديه الصحية، يفضل نقع النبات لفترة جيدة وتصفيته وشرب المشروب الناتج عنه على أن يكون غير محلى لتعظيم فوائده، أو غليه وشربه دافئا أو الانتظار حتى يبرد تماما، ولكن يجب تجنب إضافة كمية كبيرة من السكر.

قد يهمك: هل يمكن تناول الكركديه على الريق في إفطار رمضان؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية