أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

السكري- هكذا يؤثر الكرز على المصابين

12:57 م الخميس 13 يوليه 2023
السكري- هكذا يؤثر الكرز على المصابين

فاكهة الكرز لمرضى السكري

كتب - صابر نجاح

يعتبر الكرز من الفواكه الصيفية التي يوصي خبراء التغذية بتناولها يوميًا، نظرًا لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، التي تساعد على الوقاية والشفاء من بعض الأمراض، إلا أن مرضى السكري يتخوفون من تناوله خوفًا من أن يتسبب في ارتفاع مستويات السكري لديهم، فما حقيقة هذا الأمر؟

في السياق التالي، يوضح "الكونسلتو" مدي إمكانية تناول مرضى السكري الكرز، حسبما جاء في موقع "Health line".

كيف يؤثر الكرز على مرضى السكري؟

تشير نتائج هذه الدراسات وغيرها إلى أن الكرز قد يكون له دور في تنظيم الجلوكوز الصحي، مما قد يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري ويخفف من آثاره الضارة، بالإضافة إلى انخفاض مؤشره الجلايسيمي لذلك يعتبر من الخيارات الجيدة لمرضى السكري.

اقرأ أيضًا: 7 أسباب تجعل الكرز فاكهتك الصيفية المفضلة

ويمكن أن يكون الكرز جزءًا صحيًا ولذيذًا من النظام الغذائي، حيث يوفر فيتامين سي والبوتاسيوم والألياف في الجسم، حيث تظهر عدد من الدراسات أن الكرز قد يلعب في النهاية دورًا في إدارة مرض السكري، بما في ذلك تنظيم الجلوكوز.

وفي ذات السياق، أشارت مراجعة عام 2018 إلى أن كلاً من الكرز الحلو والحامض مصدر غني بالبوليفينول وفيتامين C ، والتي يمكن أن تعزز الصحة عن طريق منع أو تقليل الالتهاب والإجهاد التأكسدي.

كما خلصت دراسة أجريت عام 2014 إلى أن مزيجًا من الكرز الحلو والحامض المنقى ومستخلص الكرز المضاد للأكسدة، لهما آثار مفيدة في خفض مستويات الجلوكوز والألبومين المِكروي بالإضافة إلى زيادة إنتاج الكرياتين في الجسم.

قد يهمك: فوائد الكرز.. فاكهة رياضية ومسكن طبيعي

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية